الفن نيوزتصريحات

أحمد خالد صالح لـ “هافن”: “تقديمي لشخصية اللي واخد الدنيا بدراعه فرص أكتر منها اختياري الشخصي”

أقيمت، يوم الجمعة 18 نوفمبر، ندوة لفيلم 19 ب، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي.

وذلك بعد عرض الفيلم عرضًا عالميًا أول بالمهرجان، حيث ينافس الفيلم في المسابقة الدولية، مع 14 فيلمًا آخرين، من بينهم علم، السد، جزيرة الغفران، خبز وملح وغيرهم.

وحضر الندوة كل من أبطال الفيلم سيد رجب، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، مجدي عطوان، إلى جانب مخرج الفيلم أحمد عبد الله السيد، المنتج محمد حفظي، المنتجة المنفذة يارا جبران، مصممة الأزياء ناهد نصر الله وغيرهم من صناع الفيلم.

وقد كشف النجم أحمد خالد صالح في تصريحات لمجلة “هافن” عن التشابه بين شخصية نصر، التي قدمها بالفيلم، وشخصية أكرم ريجا، التي قدمها بمسلسل رانيا وسكينة، خلال الماراثون الرمضاني الماضي.

أحمد خالد صالح: “مش مقصودة إني أعمل اللي واخد الدنيا بدراعه بعدما عملت الهادي والعاقل”

وقال أحمد: “مش مقصودة، مش قرار شخصي مني إني عملت الهادي والعاقل، فابتدي أعمل اللي بدراعه، لا هى بتبقى الفرص اللي متاحة بالنسبة لي كممثل، فبحاول إني أختار الأحسن ما بينهم”.

وأردف: “برضو بالنسبة لي إذا كان أكرم ريجا في المسلسل بتاع رمضان السنة اللي فاتت رانيا وسكينة، أو إذا كان نصر، وعلى الرغم إنهم بينهم الحتة بتاعت إنهم واخدين الدنيا بدراعهم، بس دوافعهم مختلفة تمامًا ومرجعياتهم مختلفة وأهدافهم مختلفة تمامًا”.

وأتم أحمد: “يعني واحد كان هدفه الثراء، وإنه يعيش عيشة ملوك، وحاجة مالهاش علاقة بنصر، نصر كان عاوز يعيش، فهي فرص أكتر منها اختياري أنا الشخصي”.

أبطال فيلم 19 ب

19 ب من بطولة سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، مجدي عطوان وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد، إنتاج محمد حفظي، منتجة منفذة يارا جبران ومصممة أزياء ناهد نصر الله.

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يقوم بحراسة فيلا مجهورة، واعتبرها بمثابة منزله، ويصبح المكان هو العالم الخاص به، مما يجعله معزولًا عن العالم الخارجي.

حتى يجد الحارس نفسه مجبرًا على مواجهة مخاوفه، عندما يقوم شاب باقتحام حديقة الفيلا، مما يغير مجرى حياته.

مواعيد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وبدأ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فعالياته في 13 نوفمبر بحفل الافتتاح، ثم عرض فيلم الافتتاح The Fable Mans للمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج.

لتتوالى بعد ذلك فعاليات المهرجان، خلال الأيام التالية، والتي شهدت إقامة ندوات، حوارات، محاضرات، حلقات نقاشية وورش، بالإضافة إلى عروض الأفلام.

إذ تشهد دورة المهرجان لهذا العالم، عرض 108 فيلم من 52 دولةً، تتنوع ما بين الروائية الطويلة، القصيرة والتسجيلية.

وتشمل الأفلام المعروضة بالمهرجان ستة أفلام مصرية، وهي 19 ب، الذي ينافس بالمسابقة الدولية، ماما، صاحبتي، المقابلة ومن عمل الشيطان، التي تنافس بمسابقة الأفلام القصيرة وبعيدًا عن النيل، الذي ينافس في مسابقة آفاق السينما العربية.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتبر واحدًا من أعرق المهرجانات الدولية في المنطقة العربية وأفريقيا، كما أنه الأكثر انتظامًا.

والجدير بالذكر أن المهرجان يتفرد بأنه المهرجان الوحيد في العالم العربي وأفريقيا، الذي تم تسجيله ضمن الفئة A، لدى الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس FIAPF.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!