رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين تونس والدنمارك

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين منتخبي تونس والدنمارك، في المباراة، التي جمعت المنتخبين، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، والمقامة على ستاد المدينة التعليمية بقطر.

وتعد نتيجة الشوط الأول مطمئنةً إلى حد ما، حيث إن المواجهة تجمع بين واحد من أقوى المنتخبات في أفريقيا والعالم العربي، وأحد المنتخبات المميزة في أوروبا.

وبدأ نسور قرطاج المباراة، بتشكيل مكون من أيمن دحمان، منتصر طالبي، ديلان برون، ياسين مرياح، دراجر، إلياس سخيري، عيسي العيدوني، العبدي، بن سلماني، جبالي، يوسف مساكني.

بينما يجلس على مقاعد الاحتياط نجم الأهلي علي معلول ونجم الزمالك سيف الدين الجزيري، إلى جانب بشير بن سعيد، أيمن مثلوثي، معز حسن، بلال عيفا، نادر غندري، حنبعل المجبري، وهبي الخزري، طه ياسين الخنيسي، فرجاني ساسي، محمد علي بن رمضان، غيلان شعلالي، وجدي كشريدة ونعيم السليتي

أما منتخب الدنمارك، فبدأ المباراة بتشكيل يضم كاسپر شمايكل، يواكيم مايهلي، أندريس كريستنسن، يواكيم أندرسن، سيمون كاير، پيير إيميلي هويبرج، كريستيان إريكسن، توماس ديلاني، راسموس كريستنسن، كاسپر دولبيرج وأندرياس أولسن.

أبرز إحصائيات الشوط الأول

جاء الشوط الأول سجالًا بين المنتخبين، فلم يكن هناك غلبة لكفة على الأخرى، وهو ما تشير إليه نتيجة المباراة، أما عن إحصائيات الشوط الأول فنجد أن الدنمارك استحوذت على كرة بنسبة 62%، في مقابل 38% لتونس.

ومن حيث التسديدات على المرمى، فقد صوبت تونس ثماني تصويبات على المرمى، كانت بينهما واحدة فقط بين القائمين والعارضة، أما الدنمارك فصوبت ثلاث تصويبات، من بينها تصويبتين بين القائمين والعارضة.

وقام المنتخب التونسي بتمرير الكرة 180 مرةً، بنسبة تمريرات ناجحة وصلت إلى 76%، بينما مرر المنتخب الدنماركي 291 تمريرةً، بنسبة تمريرات ناجحة بلغت 81%.

وعن البطاقات الملونة، فلم يشهد الشوط الأول سوى بطاقة واحدة باللون الأصفر، كانت من نصيب منتخب الدنمارك.

يشار إلى أن الجمهور العربي يمني النفس بتحقيق تونس لنتيجة إيجابية، أو تفجير مفاجأة مدوية، كالتي فجرها شقيقه المنتخب السعودي اليوم أمام المنتخب الأرجنتيني بالفوز عليه بثنائية مقابل هدف.

يذكر أن كأس العالم قد انطلقت فعاليته بقطر في الـ 20 من نوڨمبر، وشهدت مباراة الافتتاح خسارة المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور أمام المنتخب الإكوادوري بثنائية نظيفة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *