الفن نيوز

إليسا تنعي الكاتب اللبناني روميو لحود برسالة مؤثرة

كتبت: مها صابر راشد

رحل عن عالمنا اليوم الكاتب روميو لحود بعد صراع دام مع المرض لفترة كبيرة عن عمر يناهز 92 عامًا، حيث أعلنت الصحف ووسائل الإعلام اللبنانية عن خبر وفاته من ضمنهم المطربة اللبنانية إليسا وعدد من الفنانين اللبناني.

نشرت إليسا بحسابها الرسمي بموقع تويتر وعلقت قائلة: “‎أستاذ روميو، شو بشع الفراق لو كيف ما كانت الظروف بتشرف إني عرفتك وغنيت من أعمالك وعاصرت إبداعك، وان شاء الله روحك تظل حاضرة بكل عمل من يستعيدوا إليك المسيح قام”.

ونعى أيضًا الإعلامي ريكاردو كرم عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وعلق قائلًا: “ودّينا سلام وكتبنا كلام، ‏وشكينا وحكينا تانبحّ الكلام، ‏فايق يا زمان ع ليالي زمان، ‏على كل اللي راحوا، ‏على كل اللي كان، ‏ان سألني زماني رح ترجع أيامي، ‏بصدق و أمانة رح قول للزمان”.

روميو لحود، كبيرٌ من بلادي، يلتحق بسلوى وألكسندرا ورفاق الزمن الجميل تاركاً بنت الجبل تبحث عن الفرمان في زوايا بعلبك العتيقة”.

من أبرز المعلومات عن الكاتب والملحن روميو لحود

توفى اليوم الملحن والكاتب روميو لحود عن عمر يناهز الـ 92 عام، بدأ مسيرته الفنية عندما طلبت منه جمعية مهرجانات بعلبك إعداد أوبريت غنائي ضمن إطار برنامج ليالي لبنان، وقدم العديد من العروض في صالة اولمبيا الشهيرة، وهو أول من أطلق المسرح الدائم بالاستعراض الكبير وعرضت بشكل مستمر لمدة لا تقل عن 11 شهرًا، وحصل على العديد من الجوائز، وتزوج روميو لحود من لليان بولان وانجب منها ابنتين وتوفيت زوجته تزوج مرة أخرى من الكسندرا قريب.

من ضمن أعماله روميو الذي قدمها على خشبة المسرح

مسرحية كاريكاتور، مسرحية بنت الجبل، مسرحية سنكف سنكف، مسرحية ملكة الحب.

عيد الاستقلال اللبناني

يشار أن اليوم يصادف وفاة الكاتب روميو لحود بنفس اليوم الذي تحتفل به لبنان بعيد الاستقلال، وأحيت المطربة اللبنانية إليسا عبر تطبيق التغريدات تويتر وعلقت قائلة: “الاستقلال نتذكر قدي في شعوب وجيوش مرقت على بلدنا وانهزمت، وعقبال ما نخلص من كل احتلال بعدو مسيطر علينا اليوم بس البلد اللي عندو فيروز ما بيخاف، كل سنة وإنتي بخير يا كبيرة هاك البيت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!