الفن نيوز

حفل ختام الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

بدأت منذ قليل فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الذي تم تحضيرية خصيصًا لهذه المناسبة الكبيرة برئاسة الفنان حسين فهمي.

ويشهد حفل الختام إعلان جوائز الأفلام الفائزة، ضمن المنافسة في مسابقات المهرجان، وهما المسابقة الدولية الرسمية، مسابقة آفاق السينما العربية، مسابقة أسبوع النقاد الدولية، ومسابقة الأفلام القصيرة.

ويشارك في المسابقة الدولية العديد من الأفلام، وهما: فيلم 19 ب، علم، رائد الفضاء، الصفصافة العمياء، المرأة النائمة، خبز وملح، السد، لا أريد أن يستحيل غبارًا، جزيرة الغفران، أشياء لم تُقل، طنين الأذن، قصة الحطّاب، شيء قلته الليلة الماضية، رجل ما، الحب بحسب دالفا.

وعن أفلام مسابقة أسبوع النقاد الدولية، جوي لاند، لدي أحلام كهربائية، نور على نور، ضحية، بامفير، واحة المياه المتجمدة، المخربات الصغيرات.

أما أفلام مسابقة الأفلام القصيرة هم: أنجيلو، الطيور هاجرت من بيروت، رقم 8، طنين، دعوة من الخلا للبحر، حمزة: أطارد شبحًا يطاردني، الغميضة، من عمل الشيطان، المقابلة، موجات يوجين، الأخيرة، ماما، صاحبتي، أمنية واحدة لعينة، ليلة هادئة في منتزه مونتيري، روزماري ب.أ، قصة قصيرة، إطلاق سراح، ترينو، الوقوف عارية، فينلاند، عندما تتساقط طيور الفلامينجو من السماء.

وعلى هذا الصعيد شهدت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي العديد من الفعاليات العامة ما بين عرض أفلام، ندوات وريد كاربت للأفلام المعروضة بحضور نجومها.

ويذكر أن شارك في مهرجان القاهرة السينمائي 97 فيلمًا من 52 دولة، وذلك في أربع مسابقات مختلفة، وبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 عرضًا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما شهد أيضًا عدد من الأنشطة والورش الفنية والندوات بجانب العروض السينمائية.

والجدير بالذكر أن انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 والتي أقيمت من 13 نوفمبر حتى يوم 22، وشهد تكريم عدد من نجوم الوسط الفني أبرزهم الفنانة لبلبة، المخرج المجري بيلا تار والمخرجة المصرية كاملة أبو ذكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!