الفن نيوز

حسين فهمي من حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي: لدي شعور راقي لأنها دورة مميزة ومجهود كبير

✍️ثريا الصاوي

تحدث رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي عن هذه الدورة، من خلال لقائه على قناة DMC على هامش حفل ختام المهرجان بدورته الـ 44.

تصريحات الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي

وقال حسين فهمي: “سعيد ولدي شعور راقي لأننا قدمنا دورة مميزة ومجهود أخذ منا شهورًا ومجهودًا كبيرًا في البحث عن الأفلام وما الذي نقدمه إلى جانب وجود لجنة التحكيم قوية، بالإضافة إلى إقامة محاضرات وورش وحضور نجوم كبار أعطوا دورسًا وورشًا مثل المخرج بيلا تار، إلى جانب وجود معرض للأفلام التلفزيونية، مشيرًا إلى أن نسب المشاهدة كانت مرتفعة هذه الدورة والجمهور كان حاضرًا بشكل كبير”.

https://fb.watch/gYJUXI4Xyw/

وأكد على ترميم الأفلام قائلًا: “مهتم بترميم الأفلام كل عام في المهرجان على أن يرمم المهرجان فيلمين كل سنة، لافتًا إلى أن في هذه الدورة تم اختيار فيلم يوميات نائب في الأرياف و فيلم أغنية على الممر”.

وتحدث فهمي عن السينما المصرية، مشيرًا إلى أنها بدأت في العشرينات والفضل يعود إلى طلعت باشا حرب الذي أنشأ استوديو مصر وبدأت من خلاله السينما المصرية العريقة التي لها فنانيها وقواعدها الأساسية، مؤكدًا أن الفيلم المصري أصبح يقوم على تكنولوجيا عالية ومعدات جديدة في الصوت والكاميرات والإضاءة.

وأكد عن حبه ودعمه الشديد لذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم من خلال الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، كونه سفيرًا دوليًا للأولمبياد، لافتًا إلى أنه اهتم بعمل كراسي عجل متحركة باسم المهرجان لمساعدة ذوي الهمم في التحرك.

وبجانبه كان الفنان حسين فهمي و زوجته من أوائل الحاضرين حفل ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44.

وفي هذا السياق يختتم، مساء اليوم ، فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!