الفن نيوز

سارة عبد الرحمن تأمل في فوز فيلمها بجائزة الأفلام القصيرة

تنافس الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن بفيلم المقابلة بمسابقة الأفلام القصيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي.

وحرصت سارة على حضور حفل ختام المهرجان، الذي يقام اليوم بدار الأوبرا المصرية بحضور كوكبة من النجوم والفنانين.

وعلى هامش حفل الختام، أجرت سارة مقابلةً مع الإعلامية آية الغرياني، مذيعة قناة dmc، تحدثت فيها عن فيلمها، وطموحاتها أن يفوز الفيلم بجائزة.

شرف لينا إن الفيلم يتعرض في مهرجان عريق زي مهرجان القاهرة

وقالت سارة: “شرف كبير لينا إن الفيلم يتعرض في مهرجان عريق أهم مهرجان في المنطقة مهرجان القاهرة، وإن أول جمهور يشاهد الفيلم يكون الجمهور المصري”.

المقابلة يتحدث عن الصحة النفسية للنساء كبيرات السن

وعن فيلمها المقابلة، تحدثت سارة قائلةً: “الفيلم بيتكلم عن الصحة النفسية للستات الكبار، وعلاقة بنت وأمها، واختيارات بين إنها تاخد بالها من والدتها ولا تتابع مستقبلها”.

أما عن دورها في الفيلم نادية، فقالت: “دور كان تحضيره طويل جدًا وصعب جدًا وشاق جدًا، لأن الموضوع كان تقيل”.

وأردفت: “بس الحمد لله قدرت إني أحضر مع هند متولي المخرجة، وأعتقد النتيجة كانت جيدة”.

أحب أن أعمل في أعمال نسائية

وحول كون العمل نسائي، من حيث الإخراج والتمثيل، كشفت سارة عن رؤيتها لهذا الأمر، قائلةً: “أحب أوي أشتغل في أعمال نسائية، ومش بس أعمال بيشتغل فيها ستات، بس بتحكي عن قصص ستات”.

وأشارت: “لأن فيه قصص كتير أوي لسه ماتحكتش، ومهم أوي إننا نسمع القصص دي من ستات عاشوا التجارب دي، فنقدر نتعرف على كل الحاجات، اللي ما شاهدناهاش قبل كده”.

آمل أن يفوز الفيلم بجائزة

وبخصوص توقعاتها لحصول المقابلة على جائزة بمسابقة الأفلام القصيرة، قالت سارة: “نفسي إن الفيلم يفوز، لأننا حطينا فيه مجهود كبير أوي، بس فيه نفس الوقت أنا ملاحظة أد إيه المنافسة كبيرة”.

وأتمت سارة: “لأني شاهدت باقي الأفلام القصيرة حلوة جدًا جدًا، وفيه أفلام فعلًا تستحق جايزة، بس في نفس الوقت الواحد حاسس إنه وضع مجهود، وأول ما بيعرف إنه اتقبل في مهرجان، بيأمل إنه يفوز بالجايزة”.

أبطال المقابلة

المقابلة من بطولة سارة عبد الرحمن وعدد من الفنانين، ومن إخراج هند متولي، وينافس مع عدد من الأفلام القصيرة، من بينها ماما وصاحبتي وغيرهم.

وتدور أحداثه حول فتاة تقع بين خيارين، الأول هو البقاء مع والدتها لرعايتها، بينما الثاني هو الذهاب لإجراء مقابلة عمل، ستغير مجرى حياتها.

ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي يختتم فعالياته اليوم 22 نوڨمبر، وذلك بعدما انطلقت الفعاليات في 13 نوڨمبر، وشمل المهرجان العديد من الفعاليات، على مدار أيامه.

حيث أقيمت العديد من الندوات، المحاضرات والحلقات النقاشية، بالإضافة إلى عروض الأفلام، والتي تضمنت 108 فيلم من 52 دولةً حول العالم، من بينها ستة أفلام مصرية بالمسابقات المختلفة للمهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي واحد من أعرق المهرجانات الدولية في المنطقة العربية وأفريقيا

علمًا بأن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتبر واحدًا من أعرق المهرجانات الدولية في المنطقة العربية وأفريقيا، كما يتميز بأنه الأكثر انتظامًا.

والجدير بالذكر أن المهرجان يتفرد بأنه المهرجان الوحيد، الذي تم تسجيله ضمن الفئة A، لدى الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس FIAPF.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!