الفن نيوزفن

فيلم “19 ب” يحصل على ثلاث جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي

الوسوم: فيلم 19 ب، مهرجان القاهرة السينمائي، ثلاث جوائز، جائزة الإتحاد الدولي للنقاد، جائزة أفضل فيلم عربي، جائزة هنري بركات

حصل فيلم “19 ب” على ثلاث جوائز ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، الذي انطلقت مساء اليوم في دار الأوبرا المصرية.

الجوائز التي حصل عليها فيلم “19 ب”

تم منح منتج الفيلم محمد حفظي على جائزة أفضل فيلم عربي عن فيلمه “19 ب” والتي قيمتها 10 آلاف دولار، شارك في لجنة تحكيم الفيلم كلًا من أحمد مجدي، المبرمجة البولندية دوروتا ليخ، والممثلة اللبنانية نور.

وكانت الجائزة الثانية من نصيب مدير التصوير مصطفى الكاشف الذي حصل على جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني ضمن المسابقة الدولية، وحصل أيضًا على الجائزة الثالثة الإتحاد الدولي للنقاد فيبرسي.

قصة فيلم “19 ب”

تدور أحداث فيلم “19 ب” حول رجل عجوز يعيش في فيلا مهجورة يعتبرها بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددا بسبب شاب يعمل في الشارع المقابل، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

أبطال فيلم “19 ب”

يشارك في بطولة فيلم “19 ب” عدد من نجوم الوسط الفني سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد وآخرين م إنتاج محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

https://fb.watch/gY-hGekCw5/

بركة العروس يحصل على جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي

حصل أيضًا فيلم “بركة العروس” على جائزة أفضل فيلم عربي للمخرج باسم بريش، وإنتاج مشترك لبناني وقطري ومدته 84 دقيقة، العمل تدور أحداثه حول سلمى التي عاشت لعدة سنوات وهي تحمي استقلالها، ولم تحقق راحة البال إلا من خلال التخلي عن كل ما تعلقت به، ولكن الماضي لا يدع سلمى وشأنها، إذ يعيد إليها ابنتها ثريا مهزومة ومطلقة تنتظر أن تضع مولودها.

قصة الفيلم تدور حول بيتر، شاب من ذوي الإعاقة، يعيش مع والده، الذي يبالغ في حمايته، يحاول بيتر إثبات رجولته عبر مقابلة فتاة تعرف عليها من خلال الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!