الفن نيوزفن

فوز الفيلم المصري “صاحبتي” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة

فاز الفيلم المصري الروائي القصير “صاحبتي”، للمخرجة كوثر يونس بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 44.

وقالت مخرجة الفيلم وكاتبته كوثر يونس، إن حصول الفيلم على جائزة في المسابقة الرسمية لمهرجان بلدها القاهرة، فخر كبير واشعرها بالسعادة الغامرة.

وأعربت كوثر بسعادتها بالإقبال الجماهيري الذي حققه الفيلم في عروضه الثلاثة بالقاهرة، كما حققها في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي وأن يحبه أصحابه المصريين.

كما شاركها المنتج ساندرو كنعان سعادتها، وأكد أن جائزة القاهرة حلم، وأنه سعيد بردود فعل الجماهير عن الفيلم.

كما قالت بطلة الفيلم إلهام صفي الدين، إنها سعيدة بهذه الجائزة.

وأضافت:”ما أجمل أن يفوز أول أفلامي في المسابقة الرسمية لمهرجان بلدي”

أما شريكها في البطولة مارك حجار فقال، إن الفيلم تجربة صعبة تمثيليا، وهو سعيد بمشاركته في مسابقتي فينسيا وبجائزة القاهرة.

فيلم “صاحبتي”

اقيمت من قبل أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي والذي يعتبر أول فيلم مصري يشارك في هذه المسابقة.

وحظى الفيلم على تصفيق حاد من قبل الجماهير، واشادات نقدية واسعة عند عرضه في فينسيا.

ويعتبر فيلم “صاحبتي” أول أفلام كوثر يونس، بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما، وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقي “هدية من الماضي”، وحقق نجاحًا جماهيريًا، ملحوظا حيث أستمر عرضه في صالات السينما لأكثر من 6 أسابيع، وهو ما لم يحدث في تاريخ السينما الوثائقية في مصر من قبل.

وتعد كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة “راويات” التي تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضًا في إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.

عن فيلم “صاحبتي”

فيلم “صاحبتى” ينتمي لنوعية أفلام الدراما الرومانسية القصيرة، ومدته 17 دقيقة فقط.

واشتركت كوثر في كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، وقام ببطولته إلهام صفي الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة، وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج خالد مرعي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!