الفن نيوزفن

نور: تفاجأت بكذا فيلم عربي خلال التحكيم على مستوى فني و اتقان عالي جدًا

✍🏻 رحمة سلام

طلت الفنانة اللبنانية نور على الريد كاربت بإطلالة جذابة، وذلك خلال حضورها في ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 المُقام بدار الأوبرا المصرية.

وحرصت نور علي ارتداء فستان بسيط باللون الأسود مع المكياج الهادئ وأكملت جمال الإطلالة بالشعر المضفر وارتداء إكسسوارات بسيطة لظهور جمال الإطلالة، وخطفت الأنظار إليها أثناء لقائها مع تلفزيون DMC قبل بدء فعاليات المهرجان وتوزيع الجوائز.

وكشفت نور خلال اللقاء عن تجربة التحكيم في جائزة أفضل فيلم عربي في المهرجان، وعن التحديات التي واجهتها في إختيار الفيلم، والنقاشات التي جمعت بينها وبين أعضاء التحكيم الآخرين منهم الفنان أحمد مجدي، والمبرمجة البولندية دوروتا لِخ.

وبدأت قائلة: “التحكيم فعلًا مسؤولية بذات لنا تكوني ممثلة أو مخرجة وبتشوفي ناس بذلت مجهود وعاملة شغل كويس بس طبعًا في النهاية بتحاولي توصلي لحل يرضاكي وتبدأي تشوفي وتقرري أن ده أمثل فيلم يكسب، والحمد لله عرفنا نختار ونحكم الفيلم”.

https://fb.watch/gZ4bsrxdzC/

وتابعت حديثها عن معايير إختيار الفيلم قائلة: “كنا بنتفرج على الأفلام ونبدأ نتناقش في فكرة كل فيلم، وقعدنا مع بعض وكل واحد قال وجهة نظره ودافع عنها، وتوصلنا في النهاية للفيلم الفائز وحقيقي هو يستحق”.

واستكملت حديثها بإشادة عن مستوى الأفلام العربية قائلة: “تفاجأت بكذا فيلم على مستوى فني عالي جدًا، ودي كانت فرصة إني أشوف أفلام معمولة بشكل جيد جدًا ومهرجان القاهرة السينمائي اداني الفرصة ده”.

فيلم 19 ب يفوز بجائزة أفضل فيلم عربي

وقع الإختيار على الفيلم الروائي “19ب” للفوز بجائزة أفضل فيلم عربي خلال ختام المهرجان، بإتفاق من أعضاء التحكيم التي تضم كلًا من الفنانة اللبنانية نور، الفنان أحمد مجدي، المبرمجة البولندية دوروتا لِخ، وتم اختيار الفيلم بناء على فكرته وأحداثه التي تدور حول رجل عجوز الذي يعيش في فيلا مهجورة ويصبح مهدد بسبب شاب يعمل بجواره ويبدأ في مواجهة مخاوفه، الفيلم من إنتاج مصر بطولة سيد رجب، وأحمد خالد صالح، وإخراج أحمد عبدالله السيد.

ختام مهرجان القاهرة السينمائي

انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وبدأت مراسم الافتتاح الرسمية في يوم 13 نوفمبر، وانتهت الفعاليات أمس بتسليم جوائز المهرجان وذلك بحضور خاص للممثلين وصناع السينما المصرية والعالمية.

وحصدت افلام عربية وعالمية بجوائز وتكريم خاص عن التنفيذ المميز من المنتجين والمخرجين والأداء الدقيق من أبطال الفيلم من بينهم فيلم “19ب” الذي انفرد بثلاث جوائز، وحصد الفيلم القصير “صاحبتي” بجائزة أفضل فيلم قصير، وعلي هامش فعاليات توزيع الجوائز حصد فيلم “علم” بجائزة الهرم الذهبي عن فكرة معاناة الشعب الفلسطيني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!