الفن نيوز

آلاء لاشين تسلم جائزة ملتقى القاهرة السينمائي للفيلم الفائز

حصد فيلم الرجل الأخير جائزة ملتقى القاهرة السينمائي، في دورته التاسعة، كونه المشورع الفائز بالملتقى، الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي.

وحصل الفيلم على جائزة شركة “AH Media Production” للإنتاج الفني، وقيمتها 10 آلاف دولار، وقامت الإعلامية والمنتجة آلاء لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة بتسليم الجائزة للمشروع الفائز، وذلك خلال حفل ختام الملتقى مساء الأحد 20 نوڨمبر.

الرجل الأخير

الرجل الأخير هو فيلم شارك في الملتقى بمسابقة الأفلام الوثائقية مع سبعة أفلام أخرى ضمن مرحلة ما بعد الإنتاج ومرحلة التطوير، وهم يلا نلعب عسكرة، المعلقون، هش، أبي الفلاح، البحث عن وودي وسرقة النار، والفيلم من إنتاج مصر وإخراج محمد صلاح.

آلاء لاشين تحرص على المشاركة في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كما حرصت المنتجة آلاء لاشين على حضور حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي.

حيث ظهرت على السجادة الحمراء بفستان أنيق منيز يجمع بين اللونين الأسود والأبيض، واعتمدت على ماكياچ رقيق بدرجات النود كولورز، مرتكزًا على روچ باللون الروز، فيما صففت شعرها الأسود بطريقة بسيطة.

وعن الإكسسوارات، فقد استخدمت كولييه مكون من ثلاثة أجزاء متشابهة من الفضة، وعدد من الخواتم في يديها من الفضة أيضًا، وإسورة بيضاء في يدها اليسرى، ونسقت مع الإطلالة كلاتش صغيرة من الفضة، وانتعلت حذاءً مفتوحًا باللون الأسود.

والتقطت آلاء عدة صورة مع عدد من نجوم الفن، خلال حفل الختام، وعلى رأسهم النجم حسين فهمي، رئيس المهرجان، وشقيقه النجم مصطفى فهمي.

من هي آلاء لاشين؟

آلاء لاشين هي إعلامية ومنتجة، خاضت تجربة تيم البرامج، من خلال برنامج يحمل عنوان قالوا وقولنا، والذي تم عرضه على شاشة التليفزيون المصري، وكذلك برنامج يحمل عنوان المرايا.

بالإضافة إلى خوضها تجربة الإنتاج السينمائي، من خلال شركة “AH Media Production”، التي تترأس مجلس إدارتها، حيث أنتجت فيلم الإنس والنمس للنجم محمد هنيدي وفيلم الجريمة للنجم أحمد عز، كما أنتجت أغنية لو خاصمني للنجم وائل جسار.

ملتقى القاهرة السينمائي

ملتقى القاهرة السينمائي أقيم، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، والذي تمت إقامته ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتدير الملتقى لينده بالخيرية.

ومن شروط الملتقى أن يكون مخرج مشروع الفيلم المشارك يحمل جنسيةً عربيةً، وأن يكون الفيلم روائيًا أو وثائقيًا طويلًا، ضمن مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وأن يكون مخرج المشروع قد قام بالمشاركة في فيلم واحد على الأقل طويل أو قصير.

ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي اختتم فعالياته أمس الثلاثاء 22 نوڨمبر، وذلك بعدما انطلقت الفعاليات في 13 نوڨمبر، وشمل المهرجان العديد من الفعاليات، على مدار أيامه.

حيث أقيمت العديد من الندوات، المحاضرات والحلقات النقاشية، بالإضافة إلى عروض الأفلام، والتي تضمنت 97 فيلمًا من 52 دولةً حول العالم، من بينها ستة أفلام مصرية بالمسابقات المختلفة للمهرجان.

وتنقسم أفلام المهرجان إلى 79 فيلمًا روائيًا طويلًا، 18 فيلمًا قصيرًا وعشرة أفلام كلاسيكية، وتم عرض 30 فيلمًا للمرة الأولى عالميًا، بينما تم عرض 57 للمرة الأولى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي واحد من أعرق المهرجانات الدولية في المنطقة العربية وأفريقيا

علمًا بأن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتبر واحدًا من أعرق المهرجانات في المنطقة العربية وأفريقيا، كما يتميز بأنه الأكثر انتظامًا.

إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في العالم العربي والأفريقي، الذي تم تسجيله، ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين في باريس FIAPF.

نيفين الكيلاني توجه الشكر لـ حسين فهمي على إدارته للدورة الـ44 من المهرجان

يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، شهدت حفل الختام، وقد قامت بإلقاء كلمةً في ختام المهرجان، وجهت من خلالها الشكر للنجوم والجمهور، الذين حرصوا على حضور فعاليات المهرجان، مؤكدةً أن هذا يبرز مدى أهمية السينما في حياتنا.

وخصت الدكتورة نيفين الكيلاني حسين فهمي، رئيس المهرجان، بعميق الشكر والتقدير، واصفةً إياه بالمايسترو، الذي كان على رأس هذا العمل العظيم.

والجدير بالذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني أشادت بالنجم حسين فهمي كنموذج للفنان المصري الوطني المثقف الواعي، الذي أدار الدورة باقتدار شديد واحترافية عظيمة جدًا، معلنةً عن انتهاء الدورة الـ44، متمنيةً لقاء الحضور بالدورة الـ45.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!