الفن نيوزفن

صاحب مشروع “القاهرة عنواني” وصاحبة صوت “ده طلع في نهار في ضيافة “معكم منى الشاذلي”

✍️ منة الله جودة


حل الكاتب الصحفي والإعلامي محمود التميمي ضيفا في برنامج معكم منى الشاذلي على قناة cbc، للحديث عن صندوق من الذكريات وحكايات وتفاصيل في غاية المتعة، وسلسلة من الأعمال التي أطلقها منذ البداية.

بدأ محمود التميمي الحلقة بالكشف عن العاصمة الذي يعيش بها وحبه الشديد للقاهرة قائلاً:”ربما القاهرة هي الأكثر عمقا وتجذرا في تاريخ الإنسانية”.

وتحدث عن وروعة جملة نجيب محفوظ، “مصر ليست وطن محدود بحدود ولكنها تاريخ الإنسانية كله وإنني أحب الإقامة فيها ولا أرجو المخاطرة فيها إلا وأنا ميت”.

https://fb.watch/g_kss485dj/

كما تحدث عن أول مشروع يقوم بتنفيذه مع بيت المعمار المصري، وعلق قائلاً:”وتحول هذا البيت لمركز إبداع تابع لوزارة الثقافة، وهو عبارة عن ندوات مليئة بحكايات ملهمة حدثت بالفعل من أرشيف الصحافة المصرية”.

أول فيلم لمحمود التميمي

أول فيلم للتميمي، يعتبر بمثابة وثيقة رسمية للقاهرة “حياة أو موت”، وهو فيلم يجسد رحلة بنت في شوارع القاهرة تبحث عن دواء لوالدها، ورحلة بحثه عن صاحبة الفيلم ضحى للتحدث عن قصتها، وتقديم هدية بمثابة تكريم لها وكانت عبارة عن زجاجة دواء.

https://fb.watch/g_mhmPd9-f/

وتضمنت الحلقة فقرة أخرى مع المطربة والفنانة الشابة هنا إبراهيم يسري.

وقامت هنا في بداية الحلقة بالتحدث عن دراستها واختيار مجال بعيد عن الفن، وإقتناعها بوجهة نظر والدها، وقالت نصيحة والدها:”اشتغلى على موهبتك ونميها بس ادرسي حاجة على جنب ملهاش علاقة بالفن، هو كارير حلو جدا بس في تقلبات كتير”.

وبدأت هنا في مجال الغناء بعد وفاة والدها، وعلقت قائلة: “مشافنيش خالص وأنا بغنى وأمثل ودي من الحاجات اللي مأثرة فيا جدا”.

أعمال والد هنا يسري

تحدثت هنا عن أعمال والدها الراحل، وحديث الجمهور عن أعماله قائلين، :”باباكي ده صاحب الأدوار المركبة، وغول تمثيل”.

وأضافت:”وأنا بتخض، لما بتفرج على بابا في هوانم جاردن سيتي، و الشهد و الدموع، و حديث الصباح و المساء”.

وتحدثت عن علاقتها بالفنانة سميرة سعيد، قائلة:”سميرة سعيد من أقرب الناس لعيلتي، دايما بقول إنها أمى التانية حرفيا، هي فرد من العيلة بجد، وهي مصدر الدعم ليا، وبسألها طبعا في الغنا وباخد رأيها وبتقولي تعليقاتها وتنصحني أعدل وأراجع إيه”.

وقامت هنا بغناء أغنية من أغاني المطربة سميرة سعيد، وهي: “قال جاني بعد يومين”
https://fb.watch/g_oNw8KP9h/

وفي سياق أخر قامت هنا بطرح أغنية لوالدها بعد وفاته، وتحمل اسم “مانتاش بعيد”، من كلمات وألحان وليد الليثي وإخراج نضال هاني.

https://fb.watch/g_pixo-0v4/

يذكر أن شاركت هنا إبراهيم يسري بالعمل في مسلسل “العيلة دي”، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد خالد أمين، وتأليف: أماني التونسي، ومن بطولة وفاء عامر، محمد ثروت، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، إسماعيل فرغلي، يوسف عثمان، سلوى عثمان، ريهام الشنواني، والطفل مؤمن هشام، ضياء الميرغني، علا رامي، ياسمين سمير، عمرو فريد.

وأعربت هنا عن مدى سعادتها بمشاركتها في هذا العمل.

وأختمت هنا إبراهيم يسري الحلقه بأغنية سلطان الغناء الشعبي “عبدالباسط حموده”، “في حته تانية”.
https://youtu.be/nnFQLBRm9Cc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!