الفن نيوزفن

إلهام شاهين تهنئ ابنة شقيقتها بفوز فيلمها بجائزة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

اختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي، فعالياته، وذلك بإقامة حفل الختام، مساء الثلاثاء الماضي 22 نوڨمبر، بدار الأوبرا المصرية.

وخلال الحفل تم الإعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز، ومن بينها فيلم صاحبتي للفنانة الشابة إلهام صفي الدين والمخرجة كوثر يونس، والذي فاز بجائزة أحسن فيلم قصير.

وترتبط صفي الدين بصلة قرابة بالمجنة إلهام شاهين، إذ أن صفي الدين هي ابنة مصممة إيناس شقيقة إلهام، التي هنأتها على الجائزة، في بوست عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وكتبت إلهام، مهنئةً صفي الدين: “مبروك حبيبتي، ربنا يسعدك ويوفقك، الفنانة الرائعة إلهام صفي الدين، وفرحة فوز فيلم صاحبتى بجائزة أحسن فيلم قصير فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي”.

وأتمت إلهام: “بعد مشاركتة بالمسابقة الرسمية بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الفيلم من إخراج كوثر يونس وبطولة إلهام صفي الدين ومارك حجار، جائزة مستحقة، ويارب من نجاح لنجاح أكبر”.

الجائزة هي الأولى في مشوار إلهام صفي الدين الفني

وتعد الجائزة هي الأولى في مشوار صفي الدين الصغير، والذي لم يتجاوز العامين، حيث دخلت عالم الفن في أوائل عام 2021، دون الاعتماد على اسم خالتها النجمة إلهام شاهين.

حيث شاركت في عام 2021 في حكاية مس هنفرح بيكي، ضمن حكايات مسلسل زي القمر 2 مع النجمة جمانة مراد، والتي عرضت خارج السباق الرمضاني.

ثم قدمت في الماراثون الرمضاني لنفس العام مسلسل ضد الكسر مع النجمة نيللي كريم، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية، ومنها توت – خارج السيطرة، وسط البلد، منورة بأهلها ومين قال.

على الرغم من أن البداية الحقيقية للفنانة الشابة إلهام صفي الدين جاءت في عام 2021، إلا أنها شاركت في أعمال درامية في طفولتها، وهي نعم مازلت آنسة وآسيا.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يختتم فعاليته

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، كان قد اختتم فعالياته، مساء الأحد الماضي، بحضور كوكبة من نجوم الفن، وعلى رأسهم حسين فهمي، رئيس المهرجان.

وحرص على حضور حفل الختام مصطفى فهمي، إلهام شاهين، لبلبة، يسرا، ليلى علوي، جمال سليمان، المخرج المجري بيلا تار، المخرج خالد يوسف، هاجر الشرنوبي، بسنت صيام، جيهان الشماشرجي، مايا فارس، المخرج أحمد صقر، شمس الكويتية وغيرهم.

وزيرة الثقافة تشيد بإدارة حسين فهمي للمهرجان

وفي نهاية حفل الختام ألقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، كلمةً وجهت خلالها الشكر لـ فهمي وكذلك النجوم، الذين حضروا فعاليات المهرجان.

كما أشادت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بإدارة النجم حسين فهمي للمهرجان، واصفةً إياه بـ المايسترو، مشيرةً إلى أنه أدار المهرجان باقتدار.

كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد انطلقت فعالياته، في الـ13 نوڨمبر، بإقامة حفل الافتتاح، الذي شهد تكريم النجمة لبلبة، المخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج المجري بيلا تار.

يذكر أن المهرجان يعتبر من أعرق المهرجانات الدولية في المنطقة العربية وأفريقيا، كما أنه الأكثر انتظامًا، إلى جانب أن المهرجان يتفرد بأنه المهرجان الوحيد، الذي تم تسجيله ضمن الفئة A، لدى الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس FIAPF.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!