الفن نيوزفن

حنان مطاوع: شكرا وزارة الثقافة على تكريم أسرة مسلسل “القاهرة كابول”

✍️ منة الله جودة

فازت الفنانة حنان مطاوع بجائزة تكريم من وزارة الثقافة، تقديراً لجهودها في تعميق مشاعر الوطنية والانتماء.

وكانت قد شاركت الفنانة حنان مطاوع في مسلسل “القاهرة كابول”، في رمضان الماضي 2021.

نشرت الفنانة حنان مطاوع صوره لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، من تكريمها من وزارة الثقافة مع أسرة مسلسل “القاهرة كابول”.

قائله على الصورة:”شكرا وزارة الثقافة وشكرا للمخرج الكبير الأستاذ خالد جلال على تكريم أسرة مسلسل القاهرة كابول ضمن احتفال الوزارة باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة”.

أبطال مسلسل “القاهرة كابول
المسلسل بطولة خالد الصاوي، طارق لطفي، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم قاسم سرور، شيرين، حسني شتا، معتز هشام، مايا طلام، وكريم سامي، بالإضافة إلي عدد من ضيوف الشرف في المسلسل منهم أحمد رزق، تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي.

أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول ثلاث قصص حول المؤامرات التي تُحاك ضد الوطن العربي من أعداء السلام في الفترة الأخيرة، القصه الأولى تقوم بتحريض رجل على الجماعات الإرهابية، والقصة التاني يقوم بدورها طارق لطفي كأحد التكفيريين، ويقوم فتحي عبد الوهاب بدور شرطث مكلف بالقبض على الإرهاب، ويقدم خالد الصاوي بدور رجل يقوم بتحريض المجتمع على تلك الواقعة.

أعمال حنان مطاوع

أعمال حنان مطاوع في السينما، يوم وليلة، قبل الربيع، القشاش، وبعد الطوفان، حفلة منتصف الليل، هليوبوليس، صياد اليمام، الغابة، قص ولصق، إوعى وشك، من بطولة أحمد رزق، وأحمد عيد، منة شلبي، حنان مطاوع، طلعت زكريا ومن تأليف: مدحت العدل وإخراج: سعيد حامد.

وتدور أحداث الفيلم حول أصدقاء منذ الطفولة، لا يفرقهم إلا الموت، تقودهم ظروف الحياة وتطوراتها لاحتراف النصب، فيشكلان ثنائي نصاب من الدرجة الأولى.

وقدمت من المسلسلات أولاد الشوارع، الحب موتا، أرض الرجال، الست أصيلة، سارة، قلبي يناديك، بنت من شبرا، محمود المصري، تعالى نحلم ببكره، نجمة الجماهير ، رجل الأقدار، الإمبراطور، أميرة في عابدين، حديث الصباح والمساء من بطولة: ليلى علوي، وعبلة كامل، ودلال عبد العزيز، وخالد النبوي، وحنان مطاوع والكثير من الفنانين، ومن إخراج أحمد صقر، وتأليف: نجيب محفوظ.

وتدور أحداث المسلسل حول تاريخ مصر الاجتماعي والسياسي من خلال ثلاث شخصيات وتفرع أبنائها وأحفادها وتتابع صراعاتهم وأدوارهم الاجتماعية، وعلاقتهم الإنسانية ومواقفهم المختلفة تجاه الحياة والوطن من خلال التأثيرات المباشرة للمصالح الأقتصادية.

وقدمت في المسرح أنا الرئيس، السلطان الحائر.

وقدمت في الإذاعة حكاوي دكتور نفساني، كمال جاد تالنت، حكيم مصر، أحلام شهرزاد ، الإمام محمد عبده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!