الفن نيوزفن

بسبب مسرحية “سيدتي الجميلة”..أحمد السقا يتعرض للنقد

✍🏻 إيمان الجندي

يشارك الفنان أحمد السقا في ضمن فعاليات موسم الرياض هذا العام بمسرحية “سيدتي الجميلة” في ثوبها الجديد، ومن المقرر عرضها يوم 6 ديسمبر حتى 10 ديسمبر للعام الجاري.

وفي سياق متصل، تعرض الفنان أحمد السقا للكثير من النقد بسبب إعادته لتجسيد شخصية الفنان الراحل فؤاد المهندس في مسرحية “سيدتي الجميلة” وهو ما يعتبره البعض انتحار فني.

بعض آراء النقاد الفنيين في مسرحية “سيدتي الجميلة”

رأي الناقدة الفنية ماجدة خير الله

نشرت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على صفحتها الشخصية “فيسبوك” بوست لتعبر فيه عن رأيها عن المسرحية حيث قالت: “أن يفكر أحمد السقا بإعادة شخصية فؤاد المهندس في المسرحية الخالدة سيدتي الجميلة، فهذا نوع من الأنتحار الفني، ولسنا في حاجة لانتظار النتائج، اما ان تقوم ريم مصطفى بتقديم شخصية صدفه بعطشجي التي قدمتها كتله المواهب شويكار، هي جرأه تقترب من الوقاحة”.

رأي الجمهور في المسرحية

علق بعض الجمهور على بوست الناقدة الفنية ماجدة خيرالله حيث قالت أحدهم: “أنا بشوف السقا فنان مجتهد وإن كان مش عظيم الموهبة ولكنه حقيقي مجتهد جدا وذكي ومستغربة جدا إنه ياخد قرار بهذا القدر من الروعنة”.

وقالت أخرى:” موافقة معاكي مية المية أنا شاهدت المسرحية وكنت في حينها في العشرين من عمري، سحر لا مثيل له، ثم أن فؤاد المهندس بصمة لا تتكرر لا يشبه أحد ولا يستطيع التماهي به أحد أما شويكار فهي حالة من الدلع والأنوثة وخفة الكينونة من الصعب تقليدها، ده فعليا انتحار”.

مسرحية”سيدتي الجميلة” لفؤاد المهندس

تدور أحداث مسرحية سيدتي الجميلة حول فؤاد المهندس الذي يقدم شخصية “كمال” الذي يبحث عن امرأة جميلة ليريها الملك، فتقوم بسرقته نشالة والتي تقوم بدورها الفنانة الراحلة “شويكار” فيعجب بشخصيتها ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، ويعلمها كيفية التصرف مع الملك، واستمر عرض المسرحية 3 أشهر و18 يوما، وتم تصويرها تليفزيونيا في مسرح الأوبرا في مدينة الإسكندرية.

أبطال مسرحية “سيدتي الجميلة” عام 1969

فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، جمال إسماعيل، أحمد شكري، فاروق فلوكس، مظهر أبو النجا، والكثير من النجوم الأخرين، ومن تأليف سمير خفاجي، وإخراج حسن عبد السلام، وأحمد توفيق.

أبطال مسرحية سيدتي الجميلة 2022

أحمد السقا، ريم مصطفى، محمد عبدالرحمن، علاء مرسي، محسن منصور، ليلى عز العرب، وكتابة أيمن بهجت قمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!