صحة

أهم نصائح عمل دايت ناجح على طريقة الدكتورة مها سالم

العديد من الأشخاص يفقدون مع الوقت دوافعهم في إنقاص الوزن، وذلك عندما لا يلبي “الدايت” توقعاتهم، وأحد أسباب حدوث ذلك هو عدم وضع خطة واقعية لفقدان الوزن، مما يسبب العديد من المشاكل.

أهم نصائح الدكتورة مها سالم لإنقاص الوزن :

وتحدثت الدكتورة مها سالم أخصائية التغذية العلاجية، عن كيفية عمل دايت ناجح ووضع أهداف مناسبة وواقعية تساعد الأشخاص في الإستمرار على المسار الصحيح لفقدان الوزن بصورة طبيعية، وخاصة أن فقدان الوزن البطئ هو من أكثر الأمور الصحية والسليمة في إتباع الدايت.

طريقة توزيع الأكل بشكل صحيح :

هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الامتناع عن تناول الكثير من السعرات الحرارية على مدار اليوم أو الامتناع عن تناول أحد الوجبات الرئيسية يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع، لكن أشارت الدكتورة مها سالم أن توزيع الأكل على مدار اليوم يكون له تأثير كبير في فقدان الوزن بشكل صحيح.

وخاصة ان تخطي وجبات الطعام يؤثر سلبًا على مستوى السكر في الدم، والتمثيل الغذائي ومستوى الطاقة.

معتقدات خاطئة حول بعض الأطعمة أثناء الدايت :

في سياق آخر متصل أن هناك بعض الاعتقادات عن الدايت وهو تناول أطعمة قليلة الدسم والبعد عن السكريات وتبديلها بمحليات صناعية يساعد على فقدان الوزن بشكل مطلوب.

لكن أكدت الدكتورة مها سالم أن إعتماد هذه الطريقة في الدايت تسبب الرغبة الشديدة في الحصول على السكريات وتقليل مستوى الطاقة وذلك يعمل على زيادة الوزن بعد مرور الوقت

لذلك يجب أن يكون هناك بدليل للأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والغير مشبعة، أي يكون التركيز أكثر على تناول الأطعمة التي تحتوي على زيوت نباتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!