رياضة

الحظ يعاند المدرب هيرفي رينارد في التأهل للمونديال بالمنتخبات العربية

✍🏻 نجلاء علاء الدين

خرج المنتخب السعودي بشكل رسمياً من منافسة بطولة كأس العالم لعام 2022، وذلك عقب الهزيمة المحزنة الذي لحقت بالمنتخب على يد المنتخب المكسيكي في المواجهة الختامية من دور المجموعات، لتسقطها في المركز الأخير من ترتيب المجموعة.

وقد وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة “ج” برفقة منتخب الأرجنتين وبولندا “المتأهلين إلى دور ال 16” ومنتخب المسكيك الذي ودع البطولة أيضاً.

حيث عاند الحظ المنتخب هيرفي رينارد للمرة الثانية على التوالي في التأهل بالمنتخب الذي يقوده، ففي عام 2018 ودع المنتخب المغربي البطولة تحت قيادتها في النسخة التي أقيمت في روسيا.

حيث احتل المنتخب المغربي وقتها المركز الأخير، وكان يتواجد في هذه المجموعة المنتخبات التالية “البرتغال، إسبانيا، إيران”.

*هيرفي رينارد لم يذق طعم الفوز مع المنتخب المغربي

وقد لعب المنتخب المغربي وقتها ثلاث مباريات تعادل في مباراة واحدة فقط أمام منتخب إسبانيا بهدفين لكل منتخب، و نال الهزيمة من منتخب إيران و البرتغال.

*فوز تاريخي على المنتخب الأرجنتيني

الجدير بالذكر أن ظهر لاعبي المنتخب السعودي بأداء قوي في أولى مباريات بطولة كأس العالم، التي أقيمت أمام منتخب الأرجنتين، حيث سجل لاعبي المنتخب هدفين مقابل هدف واحد من منتخب الأرجنتين، و اعتبر بذلك فوز تاريخي على واحد من أكبر المنتخبات الأوروبية ،ونال المنتخب السعودي هزيمتين متلاحقتين أمام منتخب بولندا و ومنتخب المسكيك.

  • لويس شافيز يحصد جائزة رجل المباراة

حصد اللاعب المكسيكي جائزة المباراة، وذلك بعد أن أحرز هدف في مرمى المنتخب السعودي، و كان له أربع تسديدات على المرمى.

  • عدد المنتخبات التي شاركت في البطولة

شارك في بطولة كأس العالم للنسخة الثانية والعشرين 32 منتخبًا من مختلف القارات حول العالم، وقامت قطر بتنظيم البطولة لأول مرة في تاريخها على الأراضي العربية.

ويذكر أن البطولة انطلقت في يوم 20 من شهر نوفمبر الجاري، وسوف تستمر حتى يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل، ليتم إعلان الفائز بهذه النسخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!