رياضة

رغم خروج المنتخب الأخضر …سالم الدوسري يخطو نحو التاريخ في المونديال

✍🏻 نجلاء علاء الدين

انتهت، منذ قليل، الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات في المجموعة “ج” من بطولة كأس العالم التي أقيمت في دولة قطر العربية الشقيقة، وقد ضاع حلم التأهل على منتخب السعودية، الذي ودع البطولة، قبل التأهل إلى دور ال16 على حساب منتخب المكسيك.

حيث ذاق المنتخب السعودي هزيمة موجعة رغم الأداء المشرف للاعبين منذ انطلاق البطولة بهدفين مقابل هدف أمام المنتخب المكسيكي.

وأحرز هدفين المكسيك اللاعب هنري مارتن في الدقيقة 47، واللاعب لويس شافيز في الدقيقة 52، بينما سجل هدف المنتخب السعودي اللاعب سالم الدوسري في الوقت بدل الضائع في الدقيقة 95.

ورغم فوز منتخب المكسيك إلا أنه ودع البطولة أيضًا، حيث احتل منتخب المكسيك المركز الثالث برصيد 4 نقاط، و سقط المنتخب السعودي في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، ليودع كل منهما البطولة، و يتأهل إلى دور ال 16 منتخب الأرجنتين الذي تصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، و منتخب بولندا الذي جاء في الوصافة برصيد 4 نقاط.

  • سالم الدوسري يصنع التاريخ في المونديال

ورغم خروج المنتخب السعودي من البطولة، إلا أن دخل سالم الدوسري التاريخ، بعد أن أصبح الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 3 نقاط متساويًا مع سامي الجابر.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح الدورسري خامس لاعب سعودي يشارك بشكل أساسي في أكثر من نسخة لبطولة كأس العالم، وذلك بعد كل من “محمد الدعيع، حسين عبد الغني”.

  • المتأهلون بدور ال 16 حتى ذلك الحين

تأهل 10 منتخبات إلى دور ال 16 من بطولة كأس العالم وهما منتخب هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، فرنسا، أستراليا، البرتغال، البرازيل، الأرجنتين، بولندا.

*مباريات المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022

الجدير بالذكر أن خاض المنتخب السعودي ثلاث مباريات حقق الفوز في مباراة واحدة فقط أمام المنتخب الأرجنتيني بنتيجة هدفين مقابل هدف، و ذوق مرارة الهزيمة أمام منتخب بولندا بنتيجة هدفين دون رد، و أمام المنتخب المكسيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!