الفن نيوزفن

“أحنا بنلعب في الكهربا”.. أيمن بهجت قمر عن مسرحية “سيدتي الجميلة”

✍🏻 إيمان الجندي

كشف الكاتب أيمن بهجت قمر تفاصيل عن مسرحية سيدتي الجميلة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر ويعرض على قناة Mbc مصر.

قال الكاتب أيمن بهجت قمر:” أحنا بنلعب في الكهربا”، حيث كان من السهل عليه عمل رواية جديدة من تأليفه وقام بتقديمها، وأضاف أنه عنده شك أن أولاده لم يشاهدوا الأفلام والمسرحيات الأبيض وأسود، والشباب الصغير ليس عنده ثقافة الجيل القديم.

لذلك يرى الكاتب أيمن بهجت قمر أنه عندما يقوم بإعادة نشر الأعمال القديمة بشكل جديد يفيد الحركة الفنية للمؤلفين الكبار، ويفيد المتلقي بأنه يرى طول الوقت مشاهد قوية بأعمال لن تتكرر.

أحياء الكاتب أيمن بهجت قمر لأغاني مسرحية سيدتي الجميلة

وأضاف أيمن بهجت قمر أنه سيقوم أحياء الاغاني التي في المسرحية بإعادة توزيعها مرة أخرى، وذلك بعد الرجوع لأصحابها وأخذ تصريح بذلك، ويرى أنه بذلك يحيي العمل، وأنه لا يقارن بالعمل القديم.

وتابع بأنه يقدم رؤية لعام 2022، والممثلين سيقومون بالعمل بأدواتهم وبروحهم وبطريقتهم الخاصة، وأبطال العمل سيقومون باسماء الشخصيات الخاصة بمسرحية سيدتي الجميلة وليست بالمقارنة، لأنه عندما نقارن بالأساتذة والفنانين الكبار فهذا سيظلم العرض والجيل الموجود.

أيمن بهجت قمر يتحدث عن حماس أحمد السقا للمسرحية

وتحدث أيمن بهجت عن حماس الفنان أحمد السقا قائلًا:” كان متحمس جدا للتجربة وحب النص جدًا وذلك لأن النص لا يمكن رفضه، وأنهم سيقومون بالعرض بطريقتهم الخاصة، وتابع الكاتب أيمن بهجت قمر بأنه قام بعمل لوح جديدة للعمل، وإعادة صياغة للنص بالشكل الذي يتوافق مع هذا العصر، وأضاف مكملًا بأنه يرى أن إعادة إحياء التراث يجب أن نقوم به طول العمر، وأن هذا مهم جدا، وأنه لا يعمل هذا حتى يتاجر بالعمل ولكنه دوره اتجاه والده، ويتمنى أولاده يقوموا بهذا من بعده.

https://fb.watch/h7SbdPVAHN/

أيمن بهجت قمر يشكر المستشار تركي آل شيخ

واستكمل الكاتب أيمن كلامه أنه مركز من العام الماضي أن يحيي هذا العمل، وأن المستشار تركي آل شيخ أتاح له جميع الإمكانيات لعرض مسرحية سيدتي الجميلة، ولذلك يقدمه له شكره، وختم كلامه بأنه يوعد الإعلامي شريف منير بأن العرض سيكون محترم جدا على قد أسامي الكبار الذين يتباهون بهم.

https://fb.watch/h7SdO9PjJu/

أبطال مسرحية “سيدتي الجميلة” لفؤاد المهندس

ويشارك في بطولة مسرحية سيدتي الجميلة في نسختها القديمة كلًا من :”فؤاد المهندس، شويكار، جمال إسماعيل، فاروق فلوكس، حسن مصطفى، أحمد شكري”، والكثير من النجوم الأخرين، ومن إخراج حسن عبد السلام، وأحمد توفيق، وتأليف، سمير خفاجي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *