تصريحات

أحمد علي: النقد اللي حصل لمسرحية “سيدتي الجميلة” دعايا إيجابية

يشارك الفنان الشاب أحمد علي في مسرحية “سيدتي الجميلة”، ومن المقرر عرضها في البوليفارد ضمن موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويجسد علي خلال أحداث المسرحية دور “عبس”، ومن المقرر أن يُسافر إلى المملكة العربية السعودية يوم السبت المقبل، لبدأ العروض المسرحية.

وتم ترشيح أحمد علي للمسرحية من جانب مصطفى حسني وهو صاحب الرؤية الإخراجية للعرض، وقال أحمد علي في تصريح خاص لمجلة “هافن” إنه يجسد دور عبس.

وعلق أحمد علي قائلًا:”فخور إني بشارك في العمل دا لتاني مرة، أول مرة من خلال مشروع تخرجي مع الأستاذة والدكتورة سميرة محسن، في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وأعاود مجددًا في موسم الرياض، والمرة الثانية مع نجم كبير زي أحمد السقا، ومع مجموعة كبيرة من النجوم، ودي حاجة بسطتني جدا”.

رأي أحمد علي في الانتقادات التي وجهت للمسرحية

قال أحمد علي:”دا شئ طبيعي وبالذات لما نكون بنعيد عمل من أهم وأنجح الأعمال المسرحية، المهمة اللي حصلت في تاريخ المسرح وكانت على إيد أساتذة كبار أتعلمنا منهم كتير”.

وتابع:”لكن المرة دي مع نجم زي الأستاذ أحمد السقا، إحنا متناولين الموضوع بشكل معاصر، وبنحيي تراث كبير في المسرح المصري، وبنحي أسامي عريقة في عالم الفن المصري زى الأستاذ حسن عبد السلام والأستاذ بهجت قمر”.

وأضاف:”من وجهة نظري إن النقد اللي حصل دا يعتبر دعايا إيجابية للمسرحية ونجح العمل قبل عرضه، الحكم لازم يكون بعد العرض، إحنا لا يمكن نتعدى الأساتذة، إحنا بنقدم المسرحية بشكل جديد وواخدين منها أكيد عشان دي كانت ملحمة، ولكن ضيفنا حاجات معاصرة”.

مشاركة أحمد علي في البوليفارد

وقال أحمد علي عن مشاركته في موسم الرياض:”مبسوط جدا إني في البوليفارد، والشعب السعودي حبنا جدا في أكثر من عرض سابق، وبينتظرونا والناس بتسألنا دايمًا هنيجي أمتى تاني”.

تعاون أحمد علي وأحمد السقا

أعرب أحمد علي عن سعادته البالغة بالتعاون مع الفنان أحمد السقا على خشبة مسرح واحدة، خاصة أن هذا العرض يُعد بمثابة عودة السقا مرة آخرى للمسرح بعد توقف 13 عام.

وعلق قائلًا:”السقا هو السقا، عارف يعني إيه نجومية، وبيخاف على شغلنا قبل شغله، وفي البروفات كان بيقعد معانا ويتفرج على مشاهدنا، وكنا بنذاكر المشاهد سوا وبنحط ايفيهات، وأحمد السقا عاوز ينجح العرض جدا”.

وتابع:”مبسوط من ردة فعل أحمد السقا لما شافني أول يوم في البروفات، وقال لي مازحًا”أنتو جايبين الاختيار هنا”، ولأن هذا التعاون يُعد الثاني من نوعه بيننا بعد مسلسل “الاختيار 3”.

مسرحية سيدتي الجميلة

المسرحية من بطولة عدد كبير من النجوم منهم أحمد السقا، ريم مصطفى، علاء مرسي، محمد عبد الرحمن توتا، ليلى عز العرب.

ومن المقرر عرض المسرحية بدءا من 6 ديسمبر الجاري وحتى 10 ديسمبر.

العرض من رائعة الكاتب الكبير الراحل بهجت قمر، أشعار عبد الوهاب محمد، وإشراف على النص أيمن بهجت قمر، ومن ألحان حلمي بكر، ديكور نهى برادة، رؤية إخراجية مصطفى حسني، ومن إخراج حسن عبد السلام.

الجدير بالذكر أن أنتهى مؤخرًا أحمد علي من تصوير مشاهده في فيلم “في عز الظهر”، ومن المقرر طرح الفيلم قريبًا بجميع دور العرض السينمائية.

العمل من بطولة مينا مسعود، محمد عز، إيمان العاصي، شيرين رضا، وعدد من النجوم، ومن تأليف كريم سرور، ومن إخراج مرقس عادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!