أخبارفن

وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي عن عمر يناهز 86 عامًا

كتبت: أميرة شريف

يشار إلى أن الإعلامي الكبير مفيد فوزي كان يعاني من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات المهندسين، حيث كان يعاني من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة.

وكان قبل ذلك تعرض لوعكة صحية إثر كسر في المفصل، كان الكسر تحديدًا فى الذراع الأيمن، منذ عدة أشهر.

وكان فوزي يتلقى العلاج بشكل دائم في منزله، فكانت ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزي من تقوم برعايته.

ونشر خبر الوفاة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المحامي الكبير مصطفى بكري عضو مجلس النواب، حيث أعلن عن وفاة الكاتب الصحفى.

وغرد مصطفى بكري على حسابه قائلًا:”وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى مايقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

وتعرض مجلة هافن مسيرة اعمال مفيد فوزي

مفيد فوزي صاحب تاريخ عريق في العمل الإعلامي والصحفي، فهو من مواليد 1933 بمحافظة بني سويف تحديدا، وكان قد قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي داخل ماسبيرو، وكان قد سبق له العمل كصحفيا بمجلة صباح الخير، ومن ثم عين محررا بها عام 1957.

فكان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، بينما والدته مريم فرج كانت ربة منزل، وكانت دوما تشجعه، وكان قد تخرج مفيد فوزي من كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية لعام 1959م.

أبرز أعمال الإعلامي الكبير مفيد فوزي

كان الإعلامي الكبير مفيد فوزي قد قدم حلقات إذاعية مختلفة، في إذاعة الشرق الأوسط، وكان منها:”ضيف في ليلة صيف”، و”خواطر على الهوا” في برنامج ألوان مع مديحه نجيب، و”نجوم الشر”.

كما ساهم أيضا في إعداد مجموعة من البرامج منها: “فوازير رمضان” مع آمال فهمي و “أوافق.. أمتنع” الذي كان من تقديم سناء منصور، و”فنجان شاي” من تقديم سامية صادق.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!