فن

نجوم الفن والغناء والإعلاميين ينعون مفيد فوزي بكلمات مؤثرة

✍🏻 نجلاء علاء الدين

رحل عن عالمنا اليوم قامة كبيرة من عمالقة الصحافة والإعلام في مصر وهو الصحفي القدير مفيد فوزي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ89 عامًا.أفنى مفيد فوزي حياته إلى مجال الصحافة والإعلام واستمر فيهما لمدة 60 عامًا، حاور طوال حياته عددًا من المشاهير، المسئولين والمحللين السياسيين.

وقد أعلن عن مرضه في آخر مكالمة هاتفية أجراها مع الإعلامي تامر أمين في برنامج “آخر النهار”، وقال أنه سوف يجري عمليةً جراحيةً، من أجل توزيع القنوات المرارية وأنه يعاني كثيرًا من الألم.

وكانت قد أعلنت نبأ الوفاة هي ابنتها حنان، التي نشرت حالةً عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وقالت فيها : “بابا سافر السما عند ربنا، صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا في كنيسة المرعشلي بالزمالك”.

الإعلاميون ينعون مفيد فوزي بكلمات مؤثرة

نشر الإعلامي أحمد موسي بوست عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”، وكتب فيه رسالةً مؤثرةً أعرب فيها عن حزنه وحزن الوسائل الإعلامية عن رحيل أحد المحاورين، الذين صنعوا التاريخ وكان نصها كالتالي: “فقدت الأسرة الصحفية والإعلامية ومصر كلها الإعلامي القدير الأستاذ مفيد فوزي، الذي توفي صباح اليوم بإحدى المستشفيات الخاصة، التي كان يعالج داخلها طوال الشهر الماضي”.

وتابع أحمد موسى : “رحل عن عالمنا المحاور القدير، والذي قدم الكثير لمصر ومجالها الإعلامي وشعبها خلال مسيرته الصحفية والاعلامية، خالص العزاء لأسرته ومحبيه، رحمه الله رحمةً واسعةً…وأتمنى من الجميع أن يدعوا له”.

بينما نشر أحمد شوبير صورة تجمعهما سويًا، وعلق عليها قائلًا: “أنعي بخالص الحزن والأسى وفاة الكاتب الصحفي والإعلامي القدير الأستاذ مفيد فوزي… خالص العزاء لأهله ومحبيه”.

نجوم الغناء ينعون وفاة مفيد فوزي بكلمات مؤثرة

نشرت النجمة لطيفة مجموعةً من الصور، التي تجمعهما سويًا وعبرت عن حزنها بكلمات موجعة، وأكدت فيها على دعم مفيد فوزي بها منذ بداية مشوارها الغنائي، وكان نصها كالتالي: “لم تكن إعلاميًا وناقدًا عاديًا بالنسبة لي، كنت الأخ الكبير الناصح النصوح والأستاذ اللى اتعلمت منه.. نصحتني نصائح في بداية طريقي مشيت عليها طول حياتي، والحمدلله أن ربنا جابك في طريقي… أشكرك على كل ما أعطيتني إياه من نصائح وحب وإخلاص وصدق في حياتي الفنية و الإنسانية… ألف رحمة ونور على روحك أستاذ مفيد فوزي… أعزي نفسي وعائلتك وحبيتي حنان مفيد فوزي وكل محبيك وكل من أثرت في حياته… أنا لله وأنا إليه راجعون”.

نجوم التمثيل ينعون وفاة مفيد فوزي بكلمات مؤثرة

نشرت النجمة التونسية درة بوست عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”، وكتبت فيها جزء من آخر محادثة كانت بينهم، وكان نصها كالتالي: “درة أنا منحاز لك إنسانه وفنانة وامرأة لها كبرياء ومختلفة”.

وتابعت درة: “كتب لي الراحل مفيد فوزي عن بعض الأدوار، التي قدمتها على مدار الفترات الأخيرة وأشاد بأدائي فيها”.

وفي ختام رسالة درة أرادت أن تتوجه بالشكر للإعلامي والصحفي القدير قائلةً: “أقول لك مجددًا شكرًا يا أستاذ مفيد، وشرف ليا أي كلمة في حقي قلتها، لأنك قامة وقيمة كبيرة في عالم الصحافة الفنية الحقيقية، ولن يتكرر مثلك في مجال الإعلام، وسأظل دائمًا أشاهد حواراتك الممتعة مع نجوم الزمن الجميل، كنت أتمنى أن نلتقي قبل الوداع، ولكن لم يجمعنا القدر من جديد، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنّة، ويصبّر ابنته حنان مفيد فوزي وكل محبينه”.

كما نشر النجم إدوارد صورة الراحل مفيد فوزي وأكد أيضًا أنه وقف بجانبه في بداية مشواره الفني، وأنه كان الساند والداعم له، ودعا لأبنائه في ختام الرسالة، وكان نص البوست على النحو التالي: “الله يرحمك ياحبيبي مش هنسى وقفتك جنبي في بداتي لما شجعتني، وكتبت مقالة عني إدتني دفعة كبيرة أن أكون أنا…. ربنا يصبرك ياحنان ويصبرك ياحليم”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!