الفن نيوزفن

لميس الحديدي ناعية مفيد فوزي: انطوت صفحة جيل عظيم في الصحافة والإعلام

نعت الإعلامية لميس الحديدي الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي الذي وافته المنية صباح يوم الأحد بعد صراع مع المرض، خلال برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع عبر قناة ON.

لميس الحديدي تعبر عن حزنها لرحيل مفيد فوزي

وقالت لميس الحديدي: “رحيله موجع لجيل كامل من الصحفيين والعاملين في التليفزيون يسقط الاساتذة واحدًا تلو الآخر حتى بات المكان فارغًا من الأساتذة الكبار”.

وتابعت: “الكاتب الكبير مفيد فوزي أستاذي بشكل حقيقي وليس مجازًا وبدايتي الصحفية باللغة العربية كانت معه علمنا كيف نكتب المعنى بجملة قصيرة؟”.

لميس الحديدي أول حوارًا أجريته أرسلته للراحل مفيد فوزي

وأوضحت الحديدي: “أول موضوع كتبته كنت في الولايات المتحدة مطلع التسعينات وكنت في زيارة لصندوق النقد الدولي وأجريت حوارًا مع مدير الصندوق حينها الدكتور إبراهيم شحاتة، وأجريت حوارًا وأرسلته للأستاذ مفيد، وكنت وقتها لسة متخرجة ومصر كان لها وقتها برنامج إصلاح مع صندوق النقد الدولي”.

واستكملت: “اقتبست من الكاتب الكبير مفيد فوزي، عبارة قالها في الحوار أن برنامج صندوق النقد هو الدواء المر، حيث من صكها الدكتور إبراهيم شحاتة وصاغها الجواهرجي مفيد فوزي ووضعها مانشيت ومن هنا بدأت مسيرتي الصحفية”.

لميس الحديدي عن ما تعلمته من الراحل مفيد فوزي

وأردفت لميس الحديدي: “أتذكره ككاتب صحفي ورئيس تحرير كان يصيغ أفضل عنوان ويقدم أجمل تغطية ولعقود تعلمنا من الأستاذ مفيد ليس فقط في الصحافة لكن في الحوار التليفزيوني علمنا كيف نسأل ونجري التحقيق التليفزيوني في وقت لم تكن فيه امكانيات كبيرة في ماسبيرو وكان بينزل في الشارع بكاميرا بسيطة ومخرج في أي سن كان بينزل ويشتغل”.

https://fb.watch/hcSlpdVTy_/

وذكرت أيضًا: “مفيد فوزي كان أفضل معد لبرنامج زوجته أمال العمدة وكان بيذاكر كويس لأنه في بداية مسيرته كمعد كان يسأل حول الشخصية وليس فقط الشخص، وكانت أسئلته مثل المشرط الجراح تدخل العمق قد تجرح وتداوي أحيانًا”، لافتة إلى أنه: “في أوقات كثيرة وتحت ضغوط الاقتصاد والسياسة وعندما ننسى كنت برجع لمقاطعه على اليوتيوب عشان أشوف كيف يطرح السؤال الكامل في ثلاث أو أربع كلمات”.

لميس الحديدي عن رحيل مفيد فوزي “نهاية جيل”

واختتمت الإعلامية لميس الحديدي حديثها عن الإعلامي مفيد فوزي قائلة: “رحيل مفيد فوزي هو نهاية جيل كامل سبقه أساتذة كبار مثل صلاح منتصر ولويس جريس والأستاذ محمد حسنين هيكل وأحمد بهاء الدين وسمير صبري، هذا جيل عظيم انطوت صفحته جيل عظيم في الصحافة الإعلام ولن يعوض”.

لميس الحديدي توجه الشكر للراحل مفيد فوزي

وحرصت على توجيه الشكر للراحل مفيد فوزي، قائلة: “بشكرك على كل ما علمته لي وعاوزة أقول للصحفيين الشباب لو عاوز تتعلم اتعلم من الكبير مفيد فوزي”.

والجدير بالذكر أن رحل عن عالمنا أمس الإعلامي مفيد فوزي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 89 عام، بعد مشوار حافل من حلقات الإذاعة المتميزة وإعداد الكثير من البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!