رياضةفن

“العز لولاد بلادي”.. ميساء مغربي تحتفل بتأهل المنتخب المغربي لـ ربع نهائي كأس العالم

استطاع المنتخب المغربي، أسود الأطلس، أن يحقق إنجازًا تاريخيًا بالصعود كأول منتخب عربي إلى ربع نهائي كأس العالم لعام 2022، والمقام حاليًا بدولة قطر.

وذلك بعد التفوق التاريخي على الماتادور الأسباني، حامل لقب البطولة لعام 2010، حيث تغلب عليه بضربات الترجيح بنتيجة 3-صفر.

وحرصت الفنانة المغربية ميساء مغربي على تهنئة منتخب بلادها على التأهل التاريخي لدور الـ8 من البطولة، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

ونشرت ميساء صورةً تجمع لاعبي المنتخب المغربي بمدربهم وليد الركراكي، وعلقت عليها، قائلةً: “شرفتونا يا أبطال، فرحتونا وأسعدتم العرب جميعًا، ديما ديما مغرب، ‏العز لولاد بلادي”.

أداء مميز لـ أسود الأطلس بكأس العالم

عبر أسود الأطلس عن أنفسهم بقوة، خلال منافسات هذه البطولة، وظهروا بمستوًى طيب في المباريات، التي شاركوا فيها حتى الآن.

إذ تمكنوا من الفوز في ثلاث مباريات من أصل أربع مباريات خاضوها، خلال دوري الـ32 والـ16، وتعادلوا في مباراة وحيدة.

وتفوق الأسود على أنفسهم، بعد الإنجاز، الذي حققوه في عام 1986، عندما وصلوا إلى دور الـ16، إلا أنهما خرجوا على أيدي الماكينات الألمانية، بالهزيمة 1-صفر.

غير أنهم في هذه البطولة استطاعوا تخطي عقبة أحد أصعب المنتخبات في العالم، والحائز على لقبها في عام 2010، وكانوا ندًا قويًا لـ الماتادور الأسباني.

بل وبادل الأسود الماتادور الهجمات، ومن بينها هجمة كادوا يسجلون هدفًا كان كفيلًا بحسم الأمور، خلال المباراة، لولا أن الكرة علَت العارضة.

كما تألق حارس مرمى الأسود بونو، خلال ضربات الجزاء، واستطاع إنقاذ ضربتين، من أصل ثلاث أهدرها الماتادور، بينما ابتعدت الضربة الثالثة عن القائمين والعارضة.

تولي وليد الركراكي مسئولية تدريب المنتخب المغربي خلفًا لـ خليلوزيتش

يشار إلى أن الركراكي كان قد تولى مسئولية تدريب الأسود، خلفًا للبوسني خليلوزيتش، واستطاع أن يخوض المهمة بنجاح كبير، واستطاع أن يحقق معهم إنجازًا تاريخيًا.

ميساء مغربي تؤازر المغرب أمام كرواتيا

علمًا بأن ميساء حرصت على مؤازرة منتخب بلادها من داخل الاستاد، خلال مباراته أمام منتخب كرواتيا، حيث ظهرت من داخل المدرجات، وهي تحمل علم المغرب.

ميساء مغربي تحضر فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي

على جانب آخر، كانت الفنانة ميساء مغربي قد شاركت بفعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والمقام حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

ميساء مغربي تشارك في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وسبق ذلك مشاركة ميساء في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة الفنان حسين فهمي، والذي أقيم، خلال الفترة من 13 وحتى 22 نوڨمبر، وقد تألقت على السجادة الحمراء، خلال حفل الافتتاح، بفستان أسود أنيق.

فحرصت على حضور العرض العالمي الأول للفيلم المغربي جلال الدين من إخراج حسن بن جلون، والذي أقيم خلال ثالث أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كأس العالم قطر 2022

يذكر أن كأس العالم قطر 2022 كان قد انطلق في الـ20 نوڨمبر الماضي، وتستمر فعالياته حتى الـ18 من ديسمبر الجاري.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!