رياضةفن

الديڨا سميرة سعيد تحتفل بفوز منتخب المغرب التاريخي على أسبانيا

استطاع منتخب المغرب، أسود الأطلس، أن يحقق فوزًا تاريخيًا على منتخب أسبانيا، الماتادور، في ليلة تاريخيا أبهجت الشعب المغربي والوطن العربي بأَسْره.

جاء ذلك، خلال المباراة، التي جمعتهما أمس بثمن نهائي كأس العالم 2022 المقامة بدولة قطر، حيث فاز أسود الأطلس على الماتادور الأسباني بضربات الجزاء بنتيجة 3-صفر.

واحتفلت الديڨا سميرة سعيد بفوز منتخب بلادها على أسبانيا، كما حرصت على مؤازرة أسود الأطلس من المدرج، حيث شاهدت المباراة من ستاد المدينة التعليمية.

حيث نشرت مقطع فيديو مقسم من جزأين، الأول أثناء مشاهدتها للمباراة بصحبة نجلها من المدرجات، بينما الجزء هو مقطع من أغنيتها Allez لمغاربة، والتي جاء الفيديو على أنغامها.

وشاركت الديڨا جمهورها بالفيديو، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلقت، عليه، قائلةً: “الحمدالله.. انتصار رائع.. من أجمل المباريات اللي حضرتها في حياتي”.

وأردفت: “فرحة وفخر كبير للمغرب وللوطن العربي.. فعلاً إنجاز تاريخي”، متمةً، بالإنجليزية: “هيّا بنا يا مغرب”.

https://www.instagram.com/reel/Cl1mIgBDxMY/?igshid=MTg0ZDhmNDA%3D

أسود الأطلس يحققون فوزًا تاريخيًا على الماتادور الأسباني

كان أسود الأطلس قد حققوا فوزًا تاريخيًا على الماتادور الأسباني، ليصعدوا إلى ربع نهائي كأس العالم، ليصبحوا أول منتخب عربي، ضمن المنتخبات الثمانية الكبار بالمونديال.

وهو إنجاز تاريخي، لم يحققه منتخب عربي من قبل، وسبق أن وصل الأسود إلى دور الـ16 من البطولة في عام 1986، لكنهم لم يتخطوا ذلك الدور، حيث خسروا أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 1-صفر.

ما يشير إلى أنهم تفوقوا أمس على أنفسها، وتجاوزوا الإنجاز، الذي سبق أن حققوه في عام 1986، عندما بلغوا دور الـ16، ليصعدوا إلى دور الـ8، ليكتبوا اليوم تاريخًا جديدًا لأنفسهم وللمنتخبات العربية.

وقت إضافي للمباراة وركلات الترجيح تحسم الأمور

كانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال وقتها الأصلي، لتمتد إلى وقت إضافي على شوطين، استمر خلاله التعادل السلبي.

قبل أن يحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي حسمت الأمور لصالح الأسود، حيث سجل الأسود ثلاث ركلات، بينما لم يسجل الماتادور أية ركلة.

وتألق حارس الأسود بونو، والذي تمكن من صد ركلتين، فيما سُددت الركلة الثالثة بعيدًا عن القائمين والعارضة، لترجح كفة الأسود ويصعدوا للمرة الأولى في تاريخهم إلى ربع نهائي كأس العالم.

أسود الأطلس يواجهون البرتغال

ومن المقرر أن يواجه أسود الأطلس البرتغال بدور الـ8، في مواجهة صعبة، وذلك بعد صعود المنتخب البرتغالي على حساب المنتخب السويسري بنتيجة 6-1، ويصعد الفائز في المباراة إلى المربع الذهبي للبطولة.

منافسات كأس العالم

وانطلقت بطولة كأس العالم في الـ20 من نوڨمبر الماضي، ومن المنتظر أن تستمر منافسات البطولة حتى الـ18 من ديسمبر الجاري.

علمًا بأن هذه البطولة هي أول بطولة لكأس العالم يتم إقامتها، خلال فصل الخريف، منذ انطلاق البطولة عام 1930.

سميرة سعيد تطرح Allez لمغاربة بعد فوز المغرب على بلجيكا

يذكر أن الديڨا سميرة سعيد كانت قد طرحت أغنيتها، لدعم منتخب المغرب، والتي تحمل عنوان Allez لمغاربة، بعد فوز المغرب على بلجيكا 2-صفر، ضمن منافسات دور المجموعات بالمونديال.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *