رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباريات ربع النهائي في مونديال قطر 2022

✍🏻نجلاء علاء الدين

يهتم عشاق الساحرة المستديرة في الوقت الحالي بحدث هام يقام في دولة قطر العربية الشقيقة، وهو “بطولة كأس العالم” لعام 2022، وقد انتهت بالأمس منافسة دور ال 16 من المونديال، والتي شهدت مباريات مشتعلة منذ بدايتها، ليتم من بعدها صعود بعض المنتخبات و خروج الآخر من البطولة.

وكان يشارك في هذه البطولة 32 منتخب، من ضمنهم أربع منتخبات عربية، الذين اذهلوا الوطن العربي بأدائهم، ولكن رغم الأداء المشرف إلا أنه لم يصعد منهم سوى منتخب المغرب “أسود الأطلس” الذي حقق فوز تاريخياً على منتخب إسبانيا بالأمس.

وصعد إلى دور الثمانية 8 منتخبات، وهما المغرب، فرنسا، البرازيل، كرواتيا، هولندا، إنجلترا، الأرجنتين، البرتغال.

وسوف تنقسم مباريات ربع النهائي في بطولة كأس العالم إلى يومين بداية من يوم الجمعة المقبلة الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري حتى يوم 10.

تفتتح مباريات ربع النهائي بين منتخب البرازيل ومنتخب كرواتيا في تمام الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وسوف يقام اللقاء على استاد “المدينة التعليمية”.

وفي نفس اليوم يواجه منتخب هولندا نظيره منتخب الأرجنتين على ملعب “لوسيل”، في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وفي يوم السبت الموافق 10 من شهر ديسمبر الجاري، سوف يواجه منتخب المغرب نظيره المنتخب البرتغال في تمام الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وسيكون اللقاء على استاد “الثماثة”.

وفي نفس اليوم يواجه المنتخب الإنجليزي منتخب فرنسا في استاد “البيت”، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

*حالات الفوز والصعود إلى دور نصف النهائي

يتأهل الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا، لملاقاة الفائز من منتخبي البرازيل وكرواتيا، ويصعد الثنائي منهم إلى دور نصف النهائي في البطولة.

بينما يتأهل الفائز من منتخبي البرتغال و المغرب، لملاقاة الفائز من منتخب فرنسا أو إنجلترا، وبذلك يصعد الثنائي إلى دور نصف النهائي.

فسوف يكون المتأهلين إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم أربعة منتخبات فقط.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!