تقاريرفن

5 أفلام حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية خلال عام 2022

ما بين الأعمال التاريخية والرومانسية والأكشن والإثارة والكوميديا، كان هناك تنافس كبير في دور العرض السينمائية خلال عام 2022م، بين كبار نجوم الفن والسينما حيث تنافس عدد كبير من النجوم خلال أعمالهم السينمائية حيث تصدرت عدد من الأعمال السينمائية شباك التذاكر يأرقام قياسية.

وفي هذا التقرير نعرض لكم 5 أفلام سينمائية حققت أعلى الإيرادات خلال عام 2022م، وهما:

فيلم “كيرة والجن” يحتل المركز الأول في إيرادات السينما

المركز الأول: فيلم “كيرة والجن”

بنجاح غير مسبوق احتل فيلم “كيرة والجن” أعلى إيرادات في السينما المصرية خلال عام 2022م، حيث حقق الفيلم خلال عرضه في دور العرض السينمائية المصرية حوالي 118 مليون جنيه مصري، ومازال عرض الفيلم مستمر حتى الآن.

ويعد فيلم “كيرة والجن” من أفلام الدراما التاريخية وهو من بطولة: “أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، روبي، سيد رحب، هدى المفتي، أحمد مالك، ومن تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد”.

فيلم “واحد تاني” يحتل المركز الثاني في إيرادات السينما المصرية

المركز الثاني: فيلم واحد تاني

وجاء في المركز الثاني من حيث أعلى إيرادات في السينما خلال عام 2020، فيلم “واحد تاني” للنجم أحمد حلمي حقق الفيلم خلال عرضه في دور العرض السينمائية حوالي 64 مليون جنيه مصري.

وفيلم “واحد تاني” من نوعية الأفلام الكوميدية، وشارك في بطولته كل من: “أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، أحمد مالك، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، نور إيهاب، تأليف هيثم دبور، إخراج أحمد شاكر خضير”.

فيلم “عمهم” يحتل المركز الثالث في إيرادات السينما المصرية

المركز الثالث: فيلم عمهم

بينما الفيلم الكوميدي “عمهم” احتل المركز الثالث في إيرادات السينما المصرية خلال عام 2022م، حيث حقق الفيلم إيرادات تصل إلى 57 مليون جنيه مصري، ومازال عرض الفيلم مستمر حتى الآن.

فيلم “عمهم” من بطولة: “محمد إمام، محمد سلام، باسم سمرة، هدى المفتي، سيد رجب، محمد لطفي، أيتن عامر، والفيلم من إخراج حسين المنباوي”.

فيلم “بحبك” يحتل المركز الرابع في إيرادات السينما المصرية

المركز الرابع: فيلم بحبك

وفي المركز الرابع جاء فيلم “بحبك” بطولة النجم تامر حسني، حيث حقق الفيلم إيرادات عالية تخطت الـ 52 مليون جنيه مصري، خلال فترة عرضه في السينمائية المصرية.

ويعد فيلم “بحبك” من نوعية الأفلام الرومانسية، وهو من بطولة وإخراج وتأليف النجم تامر حسني، وشاركه البطولة: “هدى المفتي، هنا الزاهد، حمدي المرغني، سمر محمد متولي”.

فيلم “العنكبوت” يحتل المركز الخامس في إيرادات السينما المصرية

المركز الخامس: فيلم العنكبوت

وسجل فيلم الأكشن “العنكبوت” المركز الخامس من بين الأفلام التي حققت أعلى إيرادات خلال عام 2022م، حيث استطاع الفيلم أن يحقق نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضه في دور العرض السينمائية المصرية، وحقق إيرادات وصلت إلى ما يزيد على 36 مليون جنيه مصري.

فيلم “العنكبوت” من بطولة: “أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، محمد لطفي، محمد ممدوح، من تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!