تقاريرفن

5 أعمال سينمائية تخذل أبطالها والرقابة تقرر رفعها من دور العرض خلال عام 2022

أفلام سينمائية عديدة طرحت في السينمات خلال عام 2022، وتنوعت ما بين “الأكشن، الدراما، الرومانسي، الكوميدي”، وتزاحمت السينمات بسبب إقبال الجمهور لمشاهدة الأفلام المعروضة في دور العرض، حيث حققت دور السينما خلال عام 2022م، أرقامًا قياسية لم يحققها من قبل.

وبرغم من ذلك فقد واجه بعض صناع الأعمال السينمائية خسائر فاضحة حيث خذلت العديد من الأعمال السينمائية أبطالها بإيرادات قليلة جدًا لم تتجاوز النصف مليون جنيه! على غرار الأعمال السينمائية الأخرى التي تجاوزت نصف مليار جنيه، مما دفع الرقابة لرفع تلك الأعمال من دور العرض السينمائية.

وفي خلال هذا التقرير نعرض لكم أبرز 5 أفلام سينمائية خذلت أبطالها، ومنها:

خرجوا ولم يعودوا يحقق يخذل أبطالها بأقل الإيرادات

على الرغم من أن الفيلم يصنف من نوعية الأفلام الكوميدية ويقوم ببطولته نجمة مسرح مصر ويزو والفنان خالد عليش، إلا أنه لم يكن كما توقع الجمهور، ولما يلقى الفيلم الإقبال المرجو منه، حيث حصل الفيلم على إيرادات وصلت إلى 60 ألف جنيه.

فيلم خرجوا ولم يعودوا من بطولة: “ويزو، خالد عليش، حسني شتا، مصطفي أبو سريع، صولا عمر، رنا سماحة، من تأليف وائل يوسف، إخراج حسن سيد”.

فيلم لعبة الشيطان يحقق إيرادات مخزية

ولم ينجح أيضًا فيلم لعبة شيطان في تحقيق جذب الجمهور لمشاهدته، حيث حقق الفيلم إيرادات ضعيفة جدًا خلال فترة عرضه وصلت إلى 170 ألف جنيه.

فيلم لعبة الشيطان من نوعية الأفلام الدرامية وهو من بطولة: “باسم سمرة، محمد عز، مصطفى أبو سريع، مي القاضي، إسلام إبراهيم، أحمد سلطان، نانسي صلاح، منى ممدوح، منة بدر تيسير، ومن تأليف دكتور أحمد عثمان، إخراج إبرام نشأت”.

إيرادات فيلم معالي ماما تتسبب في رفعه من دور العرض

صدمت إيرادات فيلم معالي ماما صناع العمل، بعد الإيرادات الضعيفة التي حققها الفيلم، وبرغم أن الفيلم يدور في إطار اجتماعي كوميدي ومن بطولة الفنانة بشرى، إلا أنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا، حيث حققت إيرادات الفيلم 205 ألف جنيه، خلال فترة عرضه في دور العرض، مما دفع المسؤولين عن دور العرض رفع الفيلم من القاعات.

فيلم معالي ماما من بطولة: “بشرى، محمود الليثي، نور إيهاب، سليم الترك، سامي مغاوري، نور قدري، علاء مرسي، حسام داغر، شريف باهر، ومن إخراج أحمد نور”.

إيرادات فيلم حظك اليوم المخيبة للأمل

كما جاءت إيرادات فيلم حظك اليوم مخيبة للأمل، حيث حقق إيرادات طوال فترة عرضه في دور العرض حوالي 360 ألف جنيه.

والفيلم من نوعية الأفلام الكوميدية الرومانسية، وهو من بطولة: “كريم قاسم، هدى المفتي، طه دسوقي، محمد مولى، بسنت شوقي، مروان يونس، من إخراج أسامة عرابي، تأليف أحمد بيلي.

فيلم فارس أولى بطولات أحمد زاهر الخاسرة

شارك الفنان أحمد زاهر هذا العام ببطولته الأولى في الأعمال السينمائية ولكن تجربته الأولى لم تكن ناجحة، رغم مشاركة عدد كبير من نجوم الفن، ولكن أثارت إيرادات الفيلم جدلًا واسعًا، حيث أنها لم تتخطى حاجز المليون جنيه واكتفت إيرادات الفيلم بـ 750 ألف جنيه، وهو الأمر الذي دفع دور العرض السينمائية رفع الفيلم من القاعات.

فيلم فارس من نوعية الأفلام الاكشن وشارك في البطولة كل من: “أحمد زاهر، حسين فهمي، إيمان العاصي، عابد عناني، أحمد صفوت، باميلا الكيك، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز”.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!