الفن نيوز

أشرف زكي لـ حبر سري: المسرح مات وتم دفنه

حل أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ضيفًا مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامجها “حبر سري” المذاع عبر شاشة القاهرة والناس، وتحدث خلال اللقاء عن العديد من المواقف والأسرار التي كشف عنها للمرة الأولى.

موقف أشرف زكي من حلا شيحة:

تحدث أشرف زكي خلال اللقاء عن تصريحات سابقة له عن رفضه إعطاء تصريح تمثيل مرة آخرى للفنانة المعتزلة حلا شيحة، وقال أن قراره وقتها كان انفعاليُا بس موقفها هي ، لكن الآن سيكون الموضوع بهدوء وحكمة أكثر في اتخاذ القرار، وإذا طلبت في الوقت الحالي تصريح سوف أستشير أهل الفن، وأهل الفن طيبين على فكرة

عدم وقوفه بجانب بعض الفنانين :

أكد الفنان أشرف زكي في لقائه مع أسما إبراهيم أنه يتحرك لجميع الفنانين ولا يفرق بين أحد قائلًا: “عمرنا ما تأخرنا على حد من الفنانين وأنا لا يمكن أن أتاجر بأوجاع الناس”.

موقف النقابة مع الفنان محمد صبحي وقت أزمته مع المستشار تركي آل شيخ :

وعند سؤاله عن عدم انحيازه للفنان محمد صبحي وقت أزمته مع تركي آل شيخ قال: “محدش يدخل في شغلنا، لأن الفنان محمد صبحي عارف هو قال إيه وكذلك المستشار تركي عارف هو قال أيه، وبناء عليه جاء موقف النقابة”.

المسرح مات وكفنه الزمن في مصر وجاهزين نشتغل من غير فلوس:

وناقش أيضًا خلال اللقاء مشكلة المسرح وأن الفنانين أصبحوا يلجأون إلى المسرح خارج مصر بسبب عدم وجود مسارح في مصر فقال: “إحنا جاهزين نشتغل في مصر ومش عايزين فلوس بس تتوفر مسارح” .

وأضاف: “بالمناسبة الفنانين جاهزين يشتغل بأجور عادية سواء قطاع خاص أو عام، لكن لا يوجد، مفيش في مصر غير لمبة أو لمبتين الأستاذ محمد صبحي والزميل العزيز أشرف عبدالباقي، غير كده المسرح مات وكفنه الزمن”.

وتابع زكي: “احنا كان بيجيب لينا طائرات تحضر العروض، كورنيش اسكندرية كنتي تنزيله تلاقي فنانين مصر هناك للعروض المسرحية، احنا كان عندنا شارع عماد الدين كان رمز المسرح، دلوقتى فين ضلمة”.

وأختتم حديثه عن المسرح قائلًا: “لكن مش عايزين ننسي أن حاليًا في مرحلة حديثة وهى دنيا سمير غانم، ومنى زكي، وكمان شباب المسرح والجامعات، يبذلوا مجهود جبارة لعودة المسرح “.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!