تقاريرفن

أحدثها “وبينا ميعاد”… أعمال درامية حملت أسماء أغاني شهيرة

تخوض الفنانة شيرين رضا والفنان مدحت صالح السباق الدرامي الشتوي بمسلسل بعنوان وبينا ميعاد، والذي من المقرر أن يعرض عبر قناة dmc بالتزامن مع بداية العام.

ويشارك في بطولة العمل كوكبة من النجوم والفنانين، ومنهم صبري فواز، هاجر الشرنوبي، وفاء صادق، خالد أنور، بسمة، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج هاني كمال.

قصاد عيني لـ عمرو دياب

ويحمل المسلسل اسم وبينا ميعاد، وهو جزء من كلمات أغنية الهضبة الشهيرة قصاد عيني، والتي طرحها ضمن ألبوم ليلي نهاري عام 2004.

وقد ضم الألبوم 10 أغانٍ، من بينها قصاد عيني، والتي قام بكتابة كلماتها خالد تاج الدين، ولحنها عمرو مصطفى.

https://youtu.be/FirJe3W2Lf8

راجعين يا هوى لـ فيروز

ويعد وبينا ميعاد أحدث الأعمال الفنية، التي تكون أسماؤها مأخوذةً عن أسماء أغانٍ شهيرة أو كلمات منها.

حيث شهد الماراثون الرمضاني الماضي عرض مسلسل راجعين يا هوى للفنان خالد النبوي، والذي جاء اسمه مأخوذًا عن أغنية شهيرة للمطربة اللبنانية الكبيرة فيروز تحمل نفس الاسم.

وراجعين يا هوى شارك في بطولته نور اللبنانية، وفاء عامر، أنوشكا، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، نور النبوي، شريف حافظ، إسلام جمال، جلا هشام، سالي حماد، ريهام الشنواني، نانسي هلال وغيرهم.

والعمل مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة تحمل نفس الاسم، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

يشار إلى أن هناك العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، التي أخذت أسماؤها عن أسماء أغانٍ شهيرة لاقت نجاحًا عند استماعها من جانب الجمهور.

سهر الليالي وطير بينا يا قلبي وقال جاني بعد يومين

ويذكر أن من بين هذه الأعمال فيلم سهر الليالي للفنان شريف منير، والذي عرض عام 2003، وجاء اسمه على اسم أغنية للمطربة فيروز بنفس الاسم.

وكذلك مسلسل طير بينا يا قلبي للفنانة ريم مصطفى، والذي تم عرضه في بداية الموسم الشتوي الحالي، وجاء اسمه بنفس اسم أغنية المطرب محمد فوزي الشهيرة.

بينما تم تغيير بعض اسم أغنية الديفا سميرة سعيد الشهيرة قال جامي بعد يومين، لتصبح الجاني بعد يومين، وهو اسم إحدى قصص مسلسل نصيبي وقسمتك 1 للفنان هاني سلامة، والذي تم عرضه عام 2016.

شيرين رضا ومدحت صالح يجتمعان مرةً أخرى بعد فوازير الفنون

يذكر أن وبينا ميعاد يجمع الفنانة شيرين رضا والفنان مدحت صالح مرةً أخرى بعد 34 سنةً، منذ أن قدما سويًا فوازير الفنون عام 1989.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!