تقارير

أحداث عالمية خلال عام 2022… أبرزهم وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تفصلنا أيام قليلة على انتهاء عام 2022 وبداية عام جديد، وقد حمل هذا العام الكثير من الأحداث العالمية الهامة التي ستظل عالقة في أذهان من عاشها و سوف يذكرها التاريخ للأجيال الجديدة.

وفي هذا التقرير نلقي الضوء على أبرز 5 أحداث عالمية حدثت خلال عام 2022.

وفاة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

رحلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عالمنا سبتمبر الماضي، حيث تصدر خبر وفاتها تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج “الآن العالم في حداد”، بعد إعلان الطاقم الطبي تدهور حالتها الصحية بشكل كبير.

تولت الملكة إليزابيث الثانية العرش لأطول فترة في تاريخ المملكة المتحدة بلغت 70 عامًا، وبعد رحيلها أصبح ابنها الأكبر تشارلز ملك بريطانيا وقائدًا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

كان آخر ظهور إعلامي للملكة إليزابيث الثانية في قلعة بالمورال باسكتلندا يوليو الماضي، مع ليز تراس، بتعيينها رئيسة جديدة للوزراء بعد أن كانت قد استقبلت بوريس جونسون لقبول استقالته.

زواج المغنية الأمريكية جينفر لوبيز من الممثل بن أفليك

احتفلت جنيفر لوبيز وبن أفليك بحفل زفافهما للمرة الثانية على التوالي، في جورجيا بعد انفصال استمر حوالي 20 عام وارتدت لوبيز فستانًا من تصميم رالف لورين صُنع في إيطاليا لحضور الحفل، وارتدى الضيوف اللون الأبيض كما تزين المكان بنفس اللون وسط أجواء مليئة بالإبداع والرقي.

وحضر الحفل الممثل مات ديمون الذي يعد أقرب أصدقاء بن أفليك، حيث التقطت له العديد من الصور وهو يرتدي الكاب ويتواجد بين المدعوين بالإضافة كيفن سميث وغيرهم من المشاهير.

اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة أثار جدل شديد على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد إعلان هذا الخبر بعد أن أطلق أحد الجنود الإسرائيليون النار عليها وإصابتها في الراس بعد اقتحام قوات الاحتلال محافظة جنين في شهر مايو الماضي.

https://youtu.be/GQu0-mxcbgI

وقال النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب، إن جهات الاختصاص الفلسطينية وافقت على السماح للجانب الأمريكي بإجراء أعمال الخبرة الفنية على المقذوف الذي اغتال الصحفية الفلسطينية المخضرمة شيرين أبو عاقلة، وبناء على هذه الموافقة تم تسليم المقذوف لهم من أجل القيام بذلك.

وشدد على أنه تم منذ اليوم لاغتيال الصحفية أبو عاقلة رحبت القيادة الفلسطينية بمشاركة أي جهات دولية من أجل المساعدة في إجراء التحقيقات المهنية للمساعدة على تأكيد الحقيقة التي توصلنا إليها بشأن استشهاد أبو عاقلة، مؤكدًا على إننا على ثقة ويقين بتحقيقاتنا التي قمنا بها والنتائج التي توصلنا إليها.

صفع ويل سميث مقدم حفل الأوسكار

https://youtu.be/eVEnL06JBjg

شهد حفل الأوسكار عام 2022 واقعة أثارت الجدل بشكل كبير، حيث تنمر مقدم الحفل “كريس روك” على زوجة “ويل سميث” حيث قال إنه ينتظر مشاهدتها فى جزء جديد من فيلم G.I. Jane والذي تدور احداثه حول سيدة تحلق رأسها بعد انضمامها للبحرية الأمريكية.

أثار هذا الكلام غضب الفنان العالمي “ويل سميث” حيث صعد على المسرح وقام بصفع مقدم الحفل، بعد ذلك عاد سميث إلى مقعده وقال: “ابقى اسم زوجتي بعيدًا عن فمك”.

الحكم لصالح جوني ديب ضد زوجته السابقة أمبر هيرد

رفعت أمبر هيرد قضية تشهير ضد زوجها السابق جوني ديب التي فاز بها في النهاية ومنحه 10 ملايين دولار كتعويضات و5 ملايين دولار كتعويضات عقابية.

ورفع جوني دعوى قضائية ضد هيرد بتهمة التشهير بعد مقال رأي كتبته في ديسمبر 2018 بصحيفة “واشنطن بوست”، حيث وصفت نفسها خلاله بأنها “شخصية عامة تمثل العنف المنزلي”، وزعم محامي ديب أن المقال تعرض للتشهير.

وتصدرت القضية على مدار ستة أسابيع مواقع التواصل الإجتماعي قبل أن تصل للحكم النهائي، مع وجود أفراد مقربين من جوني ديب وأمبر هيرد.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!