الفن نيوزفن

“الدعاء والفاتحة”.. أيمن بهجت قمر يحيي ذكرى وفاة والده الـ 34

أحيا الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر ذكرى وفاة والده، الذي رحل عن عالمنا منذ 34 عامًا، عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك.

وكتب منشورًا أيمن بهجت قمر وعلق عليه قائلًا: “النهاردة الذكرى الـ 34 لوفاة والدي الكاتب الكبير بهجت قمر .. الفاتحة والدعاء له”.

تعليقات محبي الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر على منشور والده

تفاعل عدد كبير من محبي الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر على المنشور الخاص عن رحيل والده، وكانت أبرز هذه التعليقات: “ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته تعيش وتفتكر، ألف رحمة ونور عليه في جنات النعيم إن شاء الله، اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين تعيش و تفتكر يا حبيبي، الله يرحم كل عزيز وغالي تعيش وتفتكر، تعيش وتفتكر دايمًا بالخير يا مبدع يا جميل ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجمعنا به مع كل الحبايب اللي سبقونا في الجنة ونعيمها يا رب العالمين”.

مسرحية سيدتي الجميلة للكاتب الراحل بهجت قمر

أبدع الكاتب الراحل بهجت قمر في كتابة مسرحية “سيدتي الجميلة” التي تم عرضها منذ 50 عامًا وتحديدًا عام 1953.

تمتعت مسرحية “سيدتي الجميلة” بمزيج من الأحداث التي تميزت بالكوميديا والتشويق حيث كانت تدور حول “كمال الطاروطي” الشخصية التي قدمها “فؤاد المهندس” و “صدفة حسب الله بعضشي” الشخصية التي قدمتها “شويكار” حيث يبحث كمال عن امراة جميلة يريها للملك، ولكن تسرقه نشالة وهي (شويكار) فيعجب بشخصيتها المتوحشة ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، ويعلمها كيفية التصرف مع الملك.

مسرحية سيدتي الجميلة من بطولة فؤاد المهندس، شويكار، من تأليف سمير خفاجي وبهجت قمر ومن إخراج حسن عبد السلام.

أيمن بهجت قمر يُعيد عرض مسرحية سيدتي الجميلة

حقق الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر نجاحًا كبيرًا بعد عرض مسرحية “سيدتي الجميلة” مرة أخرى تخليدًا لأعمال والده الراحل الكاتب بهجت قمر.

وشارك في مسرحية “سيدتي الجميلة” عدد كبير من نجوم الوسط الفني مثل أحمد السقا، ريم مصطفى، محمد عبد الرحمن، علاء مرسي، محسن منصور، ليلى عز العرب، عبير منير، هالة السعيد، من إخراج مصطفى حسني، ومعالجة أيمن بهجت قمر.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!