ابداعات

جهنم ٱريانا

محمد الشحات “الباهو”

ٱريانا، والفنتازيا، والسحر، والجان، ربما لم يكونوا برهبة لعنة طُمست هويتها لٱلاف السنين لتنطلق من غلاف كتاب قد خططت حروفه بيدي، كل عبارة قد أحرقت قلبي كثيرًا، تعاويذ السحر قد ربطت على قلبي، ليكن كل نبضة مني سكينًا تلمًا يحفر عبارة جهنم ماريا في قلبي.

السابع من إيلول كان يومًا باردًا خالطه نسيمًا يلاطف خصيلات الشعر، يحركها وكأنها فراشة قد لمعت ألوانها، قد زاد خفقان قلبي، قد خُطف بصري، لأول مرة غُيب عقلي ومال زال على حاله.

فتحت الرسالة الأولي من ذلك الكتاب، وكأن حروفه خُلقت لها، القدر اختارني كضحية لعنتها، وكانت أجمل لعنة أصابتني.

سكت قليلًا، “مخداش بوهتاش أفيش بيش بوهتاش …”عبارات أجهل هويتها، الصوت ينطق من داخلي، تصّلبّت أرجلي، الصوت ينطق مجددًا:” ابنة ٱريانا”.

عُدت لوعي بعض دقائق،فوجدتها أمامي، الصوت ينطلق من جديد:”مخداش بوهتاش أفيش” من حرر اللعنة من محبسها فهي معذبته”.

يتبع…..

انتصف ضوء القمر، الرياح مضطربة للغاية كأن السماء تفزع لأمر عجيب، الشوارع خالية، جاء الصوت من داخلي:” حان الميعاد يا فتى ٱريانا، أنت المختار، قدرك يناديك…ٱريانا، ماريا”.

لحظات مرت دون وعي مني،لا أستطيع أن أتذكر كم الوقت الذي مضى،كيف خرجت من مرقدي؟!كأن مارد من الجان قد اختطفني بجناحه وألقاني إلي ذات المكان حيث وجدت ذلك الكتاب الملعون “جهنم ٱريانا”. ذلك الكتاب التي تناقلته الاساطير عبر العصور أن أميرة مملكة الجحيم ٱريانا لديها ابنة تُسمى ماريا يُصاب من يلمس حروف ذلك الكتاب بعشقها.وجدت نفسي أمام ذلك المكان من جديد،فجأة وقع حجر على رأسي أفقدني الوعى لبرهة،فتحت عيني بتباطؤ ، ما هذا ؟!كيف يعقل؟ أطلقت صرخة عالية،الكتاب أمامي من جديد،حروفه تلمع وتزاد في الحجم “جهنم ماريا”الصوت يزاد بشدة، أذني تصفر بشدة، أصرخ بشدة، فجأة هدأ كل شيء اختفي الكتاب من أمامي._

صوت اجهل هويته تمامًا :أتعرفها_أجيب بدون وعي مني كأن عقلي مُسيطر عليه تمامًا: إنها جحيم اعذب فيه لا أُشفى منه،ولا أنسى،إنها قطعة من الحلوي تعجبك مذاقها الذي أشبه بحلاوة العسل،ولكن يعذبك برود عينيها،إنها معذبتي حقًا.تساقطت دمعة من عيني،ثم أكملت الحديث:يحزن الإنسان كثيرًا أن يُفهم بشكل خاطئ ،أن تُري عبارات شوقه وكأنها جرم،فاحشة،وُجب عقاب صاحبها ،يُحزن الإنسان أنه لا يُرى قلبه،نبضه،…..

فوجئت أنني على فراشي،وأن كل ما مر بي كان كابوسًا،ولكن كيف ذلك،هناك لطخة من الدماء،من جرح صغير على مقدمة رأسي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!