سوشيال ميديافن

بسبب الفارق في سعر اليورو.. أزمة بين مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين

نشبت بالأمس أزمة بين نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل من جانب، وبين جمعية المؤلفين والملحنين، برئاسة الدكتور مدحت العدل من جانب آخر، وذلك بسبب الفارق في سعر صرف اليورو.

مصطفى كامل يهاجم جمعية المؤلفين والملحنين

وأوضح كامل تفاصيل الأمر في منشور، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مهاجمًا الجمعية، بسبب محاسبة المؤلفين والملحنين بسعر اليورو في يناير من العام الماضي 2022، وليس يناير للعام الحالي 2023.

وكتب كامل في منشوره: “جمعية المؤلفين والملحنين، د/مدحت العدل والسادة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة، كنت ولازلت أتباهى بكم جميعًا كزملاء وأصدقاء، ولكني الآن وعن ثقة ويقين أوجه لحضراتكم جميعًا خالص أسفي، وتحفظي علي إدارتكم وتخليكم عن كافة وعودكم لي شخصيًا ولأعضاء الجمعية بضرورة إبعاد عناصر من الموظفين كانت ولازالت غير جديرة بإدارة شئوننا، وعليها الكثير والكثير من علامات الاستفهام”.

وأردف: “كيف تحاسبون المؤلفين والملحنين في يناير 2023 بحساب اليورو بسعر يناير 2022 السنة الماضية ؟”۔

وأضاف كامل: “التوزيع الخاص بشهر يناير توزيعًا باليورو، وسعر اليورو في البنوك تخطي 34 جنيهًا، فكيف تحاسبون الأعضاء بسعر 19 جنيهًا، هل من المعقول أن توزيع عضو 10 آلاف يورو بسعر اليوم هو مبلغ 340 ألف جنيه، ويتسلمهم منكم 190 ألف جنيه”.

وتابع: “هذا تهريج واستهتار واستهزاء وسوء إدارة مُعلن وواضح”، متسائلًا: “هل هو ضعف وسوء إدارة منكم أم هو استهتار بحقوق المبدعين الذين ضاق بهم الحال علي كل المستويات؟، أين الأموال التي يتم تحصيلها يوميًا من الحفلات والمناسبات؟”.

وأتم كامل: “وبناءً على ذلك، قررت ألا أتحدث مع أحد منكم تليفونيًا وعلى الخاص، وسيكون الكلام علي الملأ، أدعوا نفسي والزملاء المحترمين أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين إلى عدم استلام توزيع يناير بسعر السنة الماضية نهائيًا، وأحملكم المسئولية كاملةً عن إهدار حقوقنا علنًا وجهرًا، لن أتسلم نصف حقي أبدًا، كفايه بقى الناس ليست حمل هذا الوضع”.

جمعية المؤلفين والملحنين ترد على هجوم مصطفى كامل

من جانبها ردت الجمعية، عب صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، على ما نشره الفنان مصطفى كامل، مؤكدةً أنها أرسلت للجمعية الفرنسية “ساسيم” للإستفسار بشأن هذا الأمر، عبر البريد الإلكتروني، ونشرت رد “ساسيم” على البريدين الإلكترونيين، اللذين تم إرسالهما.

وأوضحت أن هناك وفدًا سيصل إلى القاهرة من الجمعية الفرنسية في فبراير القادم، من أجل التشاور، والرد على كافة استفسارات أعضاء الجمعية العمومية.

ونشرت صفحة الجمعية صورتين من رد “ساسيم” على البريدين الإلكترونيين، معلقةً عليهما: “السادة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، بناءً علي الأسئلة حول سعر صرف اليورو في توزيع يناير وعن السبب في هذا الفارق ننشر لكم ردود “الساسيم”، التي جاءت عبر الإيميل عن السؤالين”.

وأضافت: “علمًا بأننا أرسلنا بالأمس إيميل ثالث حول تفسير الساسيم للأرقام، التي أرسلت علي حسابات الأعضاء على موقع الساسيم”.

وأتمت جمعية المؤلفين والملحنين: “وفي حالة حدوث أي جديد سنوافيكم به، كما نود الإشارة إلى أن هناك وفدًا سيأتي للقاهرة من الجمعية الفرنسية في فبراير القادم، للتشاور والرد على كافة استفسارات الأعضاء، مجلس الإدارة”.

مدحت العدل رئيسًا لجمعية المؤلفين والملحنين

يذكر أن الشاعر والسيناريست الدكتور مدحت العدل كان قد فاز بمنصب رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، في مارس من العام الماضي 2022.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!