الفن نيوزفن

فاروق الباز يتحدث من برنامج 90 دقيقة الذي يقدمة أسامة كمال وجيهان لبيب

✍️جومانا خالد

فاجأة فريق 90 دقيقة أميرة سليم بمداخلة مع د.فاروق البارز.

حيث كانوا في حالة من السعادة تسبب فيها فريق عمل برنامج 90 دقيقة والذي يقدمه كل من حسام الدين حسين وهبة جلال للسوبرانو العالمية أميرة سليم بسبب مداخلة بتقنية الـ zoom مع عالم الفضاء المصري العالمي د.فاروق الباز”.

وأضافت جيهان قائلة: “أثني على أدائه ودورها في نشر اللغة المصرية القديمة وتأثرها بها من وقت تقديمها “أنشودة إيزيس” في موكب المومياوات، وأنها خلقت بداخلة شغف لمعرفة معاني كلمات الأنشودة وأن يتحدث اللغة المصرية القديمة “الهيروغليفية”، وأكد الباز إمتنانه لفريق العمل علي إجراء تلك المداخلة مشيرًا إلي أن ما تقدمه أميرة أمرًا لأبد أن نفتخر به كمصريين”.

في سياق آخر متصل أستكملوا حديثهم: “ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد بل تحول الباز إلى محاور وسألها عن علاقتها باللغة المصرية القديمة وكيف بدأ الأمر بالنسبة لها، والتي أكدت بدورها أن إهتمامها باللغة القديمة بدأ من قبل الموكب لحبها لتاريخ الأجداد، والحصول على أشعار وأناشيد قديمة وإنها عملت مع المتخصصين من علماء المصريين”.

مؤكدة أن لديها مشروع متكامل لتقديم تلك الأغاني، وطلب منها الباز اسطوانة عليها كل الأغاني التي قدمتها، وأكد أنه ا رفعت رأس المصريين وإعادة التفكير في تاريخنا العظيم، ولقبها بإنها حفيدة الملكات”.

واكدت: “أميرة أن تلك المداخلة وشهادته وسام كبير علي صدرها، وأن دعمه له معني كبير، وإنها ممتنة لكلماته وكل مايقوله، مشيرا أن شباب مصر “زي الورد” ولدينا العديد من النوابغ الذين لابد من تقديم فرصة ودعم، وختم كلامه بأنه قدم لها تعظيم سلام”.

وكان فاروق الباز قد اثني من قبل على أغنية أميرة الاخيرة “مروت آك” وأرسل لها رسالة خاصة من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر وكتبت “أميرة أنت إنسانة مصرية رقيقة راقية تستحق الأحترام والإعجاب، صوتك من أجمل الأصوات النسائية واهتمامك بالغناء بالمصرية القديمة يشعرنا بالفخر بأمجاد الأجداد وعظمة نساء مصر منذ قديم الزمن، أنت مثل رائع لملكات مصر العظيمات ولك منا جميعا كل محبة وتقدير واحترام، وجزاك الله عن كل ما تفعلي خيرًا”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!