أخبار

لأول مرة.. الأوقاف تنظم زياراتٍ خاصةً بالأطفال بالمتحف الجوي في عطلة نصف العام

نظمت وزارة الأوقاف المصرية لأول مرة في تاريخها زياراتٍ خاصةً بالأطفال في البرنامج التثقيفي في المتحف الجوي، وذلك في ولاية رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي، الذي يعمل على غرس جذور المجد والشهامة في الأطفال الناشئين، لكي تتقدم مصر إلى الأمام وتواكب حقبة التطور العلمي والتاريخي والتكنولوجي، إلى جانب كافة المجالات الأخرى.

وغمرت الفرحة قلوب الأطفال في أولى الرحلات الخاصة بالعطلة في منتصف العام، الذين أعربوا عن سعادتهم بالاستماع لمعلومات هامة، بعد أن شاهدوا عرضًا سينمائيًا خاصًا بحرب أكتوبر المجيدة، وذلك داخل قاعة الشهداء في المتحف الجوي.

ونشرت الأوقاف البيان التالي، مرفقًا بصور من الزيارة للأطفال، وجاء نص البيان على النحو التالي: “في إطار فعاليات برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية الأنشطة الترفيهية للأطفال، واهتمامًا بالجانب الترفيهي التعليمي للطفل، بما يسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصية الأطفال، وتنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم، انطلقت اليوم الاثنين 23/ 1/ 2023م أولى الرحلات المجانية للأطفال المتميزين المنتظمين في البرنامج التثقيفي للأطفال بالمساجد”.

وتابع البيان : “في أولى رحلات عطلة نصف العام التثقيفي للطفل للمتحف الجوي بالقاهرة يأتي ذلك، ضمن عدد من الرحلات المجانية، التي تنظمها وزارة الأوقاف للأطفال المتميزين المنتظمين في البرنامج التثقيفي للأطفال”.

ثم أضاف البيان : “حيث التقى أطفال البرنامج التثقيفي خلال الجولة بالسيد اللواء/ مدير المتحف الجوي، ثم حضور عرض سينمائي لحرب السادس من أكتوبر داخل قاعة المجد، ثم العرض السينمائي للقوات الجوية بداخل إحدى الطائرات، والاستماع لشرح مفصل عن ملحمة المجد والشرف والكرامة داخل قاعة الشهداء، والاستمتاع ببعض الألعاب الترفيهية”.

وفي ختام البيان جاء النص التالي: “وخلال الجولة أبدى الأطفال انبهارهم وسعادتهم الكاملة، مشيدين ببرنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل، وسعادتهم الغامرة بهذه الجولة الترفيهية والمغامرة الجديدة من نوعها، التي قدمتها لهم وزارة الأوقاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!