الفن نيوز

هاني شنودة يكشف عن حيلة نجاة لاختيار ألحانه وعن سبب رفضه للعزف مع أم كلثوم

هاني شنودة يكشف حيلة نجاة لاختيار ألحانه.

• تعاونت مع نجاة في العديد من الأغاني و6 أغاني لم تقدمهم.

هاني شنودة يكشف عن سبب رفضه للعزف مع أم كلثوم.

• بسمع كل حاجة علشان أعرف إحنا رايحين على فين.

ويجز رئيس المرحلة دي ومن حقه يتقل عليا.

• كان عندي موقف من كلمات المهرجانات مش المهرجانات نفسها.

حل الموسيقار الكبير “هاني شنودة” ضيفًا ببرنامج الستات المذاع على قناة النهار، والذي تقدمه كل من الإعلامية مفيدة شيحا وسهير جودة، وتحدث خلال اللقاء عن ذكرياته مع الفنانة نجاة وأم كلثوم، كما كشف عن رأية في ويجز وفي أغاني المهرجانات.

هاني شنودة يكشف حيلة نجاة لاختيار ألحانه

كشف الموسيقار الكبير “هاني شنودة” إن الفنانة الكبيرة “نجاة” كانت تلجأ لطريقة غير مألوفة لاختيار ألحانه، حيث قال: “كنت أيامها ساكن في الدور الأرضي في الدقي، وكانت نجاة تحضر متخفية بالنظارة وغطاء الرأس، وتطلب من السائق إيقاف السيارة في مكان بعيد، وتمشي مسافة صغيرة لبيتي”.

وتابع: “كانت فجأة أثناء قيامي بالتلحين ترن جرس الباب، وتسأل إيه اللحن اللي كنت بتلعبه، هبعتلك الأبنودي والأغنية دي بتاعتي”.

وتابع شنودة: “لما حصل الموضوع مرتين بدأت أشك، غير معقول إنها بتنزل من العربية وترن جرس الباب في نفس لحظة تلحيني أغنية جديدة، وهي كانت صيادة”.

هاني شنودة: تعاونت مع نجاة في العديد من الأغاني و6 أغاني لم تقدمهم

أوضح الموسيقار الكبير “هاني شنودة” أنه تعاون مع الفنانة نجاة في العديد من الأغاني التي اشتهرت له مع نجاة، مثل: “أنا بعشق البحر، بحلم معاك، يوم الهنا”، ولكنه لحن لها 6 أغنيات أخرى لم تقدمهم.

هاني شنودة ورفضه للعزف مع أم كلثوم

وتحدث الموسيقار هاني شنودة، عن رفضه للعزف أمام أم كلثوم، قائلًا: “رفض العزف مع أم كلثوم كان غلطة من جهة، وتصرف سليم من جهة أخرى، لأني ركزت على فرقتي، في حين إن مجدي الحسيني فضل يعزف مع أم كلثوم وشهرته خلصت، رغم إنه مؤلف كويس”.

هاني شنودة: بسمع كل حاجة علشان أعرف إحنا رايحين على فين

وأوضح الموسيقار هاني شنودة أنه يستمع إلى كافة المطربين الجداد مثلما كان يفعل في الماضي، وأنه يستمع لمطرب الراب ويجز، ومطرب المهرجانات حسن شاكوش، قائلًا: “بسمع كل حاجة عشان أعرف إحنا رايحين فين”.

هاني شنودة: ويجز رئيس المرحلة دي ومن حقه يتقل عليا

وأشار الموسيقار هاني شنودة، أنه يستمع إلى الفنان ويجز: “كنت عايز ألحن لـ ويجز قبل كده، ولسه التحدي قائم، لأن ويجز هو رئيس هذه المرحلة، وأنا كنت رافض مرحلة المهرجانات بسبب كلماتها، طول ما هما بيرقصوا الناس معندهاش مشكلة، لكن الكلمات كان فيها ترويج للمخدرات”.

هاني شنودة: كان عندي موقف من كلمات المهرجانات مش المهرجانات نفسها

وتابع: “كان عندي موقف من كلمات المهرجانات مش المهرجانات نفسها، والمرحلة دي بتاعت الراب، وكلماتها مناسبة، وويجز تقلان عليا ولم نتواصل لتحضير أي عمل حتى الآن، ومن حقه يتقل، لأن الشباب معتقدين إن الجيل الأقدم عقولهم مغلقة”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!