ابداعاتحوارات

“أطمح أن يكون لديّ مدرسة خاصة لتعليم الخطوط الانجليزية، والعربية” الدكتور محمد عبد الرازق يتفرد بحوار خاص مع مجلة هاڤن

حوار: الشيماء أحمد عبد اللاه

في بداية حواري معك أهلا وسهلًا بحضرتك في هذا الحوار، وأود أن تعرفنا بنفسك من هو الدكتور محمد عبد الرازق؟-

أهلًا وسهلاً. – محمد عبدالرازق، مواليد ١٩٨٦، صيدلي، جامعة الإسكندرية، ولِد وترعرع في محافظة البحيرة، وقضى فترة طويلة في الاسكندرية وحاليًا يسكن بالجيزة.

بجانب مهنة الصيدلة، خطاط إنجليزي، كيف بدأ الأمر معك؟-

بدأ الأمر منذ بداية الانخراط في سوق العمل، حيث أنني واجهت مشكلة فك طلاسم الروشتات الطبية وهذا أمر في غاية الإحباط والصعوبة، كثيرًا ما يقع بعد الصيادلة في مأزق عدم فهم الدواء المكتوب ولذلك قد لا يستطيع صرف الدواء أو ربما ارتكب خطأ فادح بصرف دواء خطأ، والذنب الأول هو الخط السيء للطبيب، فتوكلت على الله وقررت تعلُم الخطوط الانجليزية حتى أستطيع فك أي رموز في الروشتة المكتوبة بأي خط..

و قد نجحت في ذلك بشكل كبير جدًا وشاركني بعض الأطباء شغفهم بتعلم الخطوط الإنجليزية حتى يستطيعوا كتابة الروشتة بشكل جميل واضح ومقروء.

من أول من قام بتشجيعك ودفعك لعرض موهبتك على المتابعين ؟-

شخصٌ عظيمٌ جدًا لا أستطيع ذكر اسمه حاليًا، يلَقّبُ بـ”إيلونا” ، أنا مدينٌ له بكل ما وصلت إليه.- ثم صديقي وتوأمي في الخط، عبدالرحمن عبده الناظر.

كيف كانت ردود المتابعين لك حينما بدأت في عرض موهبتك في الخط؟

كثير منهم أحبطني ولم يتفاعل مطلقًا مع ما أنشره، ولكن مع الوقت استطعت أن أطوّر من مهارتي وجذبْتُ انتباه كثير من الناس وبدأ الأمر بالوصول إلى أجانب تابعوني كي يتعلموا طريقة كتابتي بالقلم العادي، حيث أن الأجانب لديهم مهارة الخط ولكن بأقلام خط معينة.

يعاني الكثير من الطلبة، بل والمدرسين من سوء خطوطهم في الكتابة باللغة الإنجليزية، كيف استطعت أن تساعدهم في تخطي هذا الأمر؟- بالتدريب الكثير المتواصل، حيث أن نصيحتي الدائمة للأبد هي “التدريب” ، لا يمكنك أن تتدرب كثيرًا لا تنجح، إن أردتَ أن يكون خطك مثل خطي فعليك بالإمساك بقلمك حالًا والبدء في التدريب “التقليد”.. قلّد أنت ما فعلته أنا و ستصل لا محالة.

هل الدكتور محمد عبد الرازق يتمتع بمواهب أخرى غير الخط المتميز؟-

أطبخ جيدًا.

كيف ترى نفسك مستقبلًا في مجال الخطوط؟

– أحلم أن أصل لكل العالم، أطمح أن يكون لديّ مدرسة خاصة لتعليم الخطوط الإنجليزية، والعربية، أريد الوصول لكل طفل وجعل كتابته بمثابة لوحة فنية يحبها من ينظر إليها و يحب العالم من حوله، الخط الجميل فن، والفن حياة.

هل من الممكن بعض من نماذج الخط لعرضها للجمهور؟-

يشرفني ذلك.

نصيحة تقدمها من خلال مجلة هاڤن لجمهورك؟-

لا يوجد شخص ليس لديه موهبة، ابحث بداخلك عن شغفك واتبعه.- إن آمنتَ بنفسك وصدّقتها، سيصدّقك العالم أجمع.- لا تترك نفسك للقاع، ارتقِ.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!