فاشون

المُصمم اللبناني زهير مراد يشارك في عرض الأزياء سكياباريللي بـ 49 تصميم

✍🏻 رحمة سلام

شارك المُصمم اللبناني زهير مراد في أسبوع الموضة بباريس في عرض الأزياء schiaparelli، بمجموعة مبتكرة للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2023، وأثبتت نزاهة ورقي التصميمات أثناء العرض إن زهير تخطى إبداع مُصممين عالميين، وحازت التصميمات على إعجاب الحاضرين.

أحدث تصميمات زهير مراد من عروض باريس

قدّم المُصمم اللبناني زهير مراد خلال العرض مجموعته الجديدة للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2023، وشارك بـ 49 تصميمًا مختلف ومبتكر، وغلب علي طابع التصميمات الألوان الصيفية المبهجة منهم الأخضر والأصفر الليموني والبرتقالي بجانب لمسات بوهيمية حديثة.

وقام مراد بتوجيه البهجة بألوان تصميماته بالإضافة إلى المواد المستخدمة الخفيفة مثل التول والشيفون، مع إضافات الحواف المزيّنة بالخرز وتصميمات مكرامية مرصعة باللؤلؤ، وتم تزيين التصميمات الفاخرة التي تذكرنا بالعصر الذهبي لهوليوود بشلالات من البلورات والتطريزات اللونية والريش، ولا سيما التصميمات المطوية والمكسوة باللون الأبيض، أو الأخضر الليموني.

وأضاف مراد إلى مجموعة تشكيلة من الإكسسوارات أبرزها كانت القبعات الكبيرة وأغطية الرأس التي رافقت العديد من التصاميم بما فيها فساتين السهرة بألوانها المبهجة.

واستعان مراد باللون الأبيض بكافة تدرجاته بدءً بالأبيض النقي مرورًا بالعاجي والبيج والطحيني، وصولًا إلى الأزرق الباستيل، وكان أبرز تصميم باللون الابيض استخدام قماش الكريب المطرز بخيوط فضية وتتكون من سترة وتنورة مزدانة بفتحات، ونسق مع هذا اللوك الأنيق القبعة البيضاء.

تصميمات أثارت جدلًا في عرض أزياء سكياباريللي

فيكتور آند رولف

أثار تصميم فيكتور آند رولف التي استعان بفساتين من التول بقصات أميرية منفوخة متراقصة ونفذها بطريقة أثارت الجدل بين الحاضرين، حيث توحي بأنها غير ملتصقة بالجسد، وكأنها تتلاعب بالرؤيا وتخدع النظر، وبالنظر نشعر وكأننا أمام مسرح العرائس بفضل القصات الأميرية للفساتين الرومانسية التي رأيناها، وقصات الكورسيه المُنفذة فوق قاعدة من القماش المبطن المُزين بشرائط من الساتان.

المُصمم راهول ميشرا

قدّم المصمم الهندي راهول ميشرا تصميمات مختلفة أثارت جدلًا بين المتواجدين حيث استوحى تصميماته من الكون والطبيعة، و علق الحاضرين على فستان مُطرز بنجمات البحر ألوانه قريبة من لوحة الرسام فان جوخ، واستمد راهول مجموعة التصميمات من الطبيعة مثل تصميمات قناديل البحر والمخلوقات الأخرى من أعماق البحار وخلطها مع الكواكب وغبار النجوم على هيئة فساتين سهرة متلألئة براقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!