مقالات

من ضمنهم البصل.. تعرف على أفضل 4 وصفات لتطويل الشعر بكثافة

✍️نورهان مجدي الغنام

يحتاج الشعر دائمًا إلى العناية مثلما تهتمي بعناية بشرتك، يحتاج الشعر إلى الاهتمام والعناية به حتى يصبح أكثر حيوية وحرير، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس التي تساعد على نمو الشعر تدريجيًا.

ويفضل بالطبع استخدام الزيوت الطبيعية للشعر ومن ضمن هذه الزيوت هي زيت الزيتون، زيت اللافندر، وتقوم بوضعها على فروة الرأس وتدليك فيها، ويجب الأبتعاد تمامًا عن الصبغة لأنها تدمر الشعر وتقصفه.

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

من المعروف أن الشعر هو تاج المرأة التي تتمتع بها لذلك توجد بعض الوصفات لتطويل الشعر من ضمنهم.

1- الفازلين

إعطاء بعض الخبراء عن رأيهم في الفازلين لتطويل الشعر وأبدعوا في رأيهم أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية، طريقة استعماله: وضعه على مرة واحدة فقط في الأسبوع، ويترك على الرأس يوم كامل بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو، والماء الدافئ

2-حليب جوز الهند

يوضع نصف كوب من حليب جوز الهند مع عصير الليمون ويتم خلطهم بشكل جيد سويًا، ويتم وضعهم على فروة الرأس، ويتم غسله بعد ذلك بماء دافئ.

ويتم استعماله مرتين في الأسبوع وتكرر هذه الخلطة لمدة 3 أشهر.

3- عصير البصل

يعد البصل من أفضل الوصفات لتطويل الشعر بكثافة، يتم تحضيره عن طريق عصر البصل ووضعه على فروة الرأس، ويترك لمدة ربع ساعة على الرأس بعد ذلك يتم غسله جيدًا بالشامبو والماء الدافئ.

يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

4- الحلبة

تساعد الحلبة في تطويل الشعر وليس هذا فقط بل يساعد أيضًا على تنعيم الشعر وإعطاء كثافته ولمعانه.

طريقة تحضير الحلبة: إحضار ملعقة مطحونة من الحلبة وخلطها مع زيت جوز الهند، ويترك الخليط مع بعضهم في وعاء لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك يوضع على الرأس لمدة ساعة، ويتم غسل الشعر بعد ذلك جيدًا.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!