أخبار

توافد الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في يومه الثالث

أسماء محمود

بدأ توافد الجمهور من الزوار والقراء على مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، في ثالث أيام افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينعقد في الفترة من 26 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، ضمن الدورة 54 لعام 2023.

ويشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في 2023 في يومه الثالث العديد من الفعاليات الثقافية، والفنية المختلفة، بقاعاته المتنوعة، إذ تتنوع الفعاليات مابين ندوات متخصصة في مجالات الأدب والتراث وغيرها، وأمسيات شعرية، ولقاءات مع شخصية ثقافية، وفكرته، وشخصيات عامة، يشارك فيها كوكبة متميزة من رواد الثقافة والفنون من مصر والوطن العربي.

تفاصيل عن الدورة الـ 54

وتأتي الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار: “على اسم مصر معًا نقرأ…نفكر …. مبدع” وتقام بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني “شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشارك في الدورة الحالية 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا من 53 دولة، من بينهما دمينيكان، والفعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ومقامات مصرية عربية وعالمية “لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!