الفن نيوز

حسين فهمي يروى تفاصيل معرفته بـ صلاح جاهين

خلال مشاركة الفنان حسين فهمي في ندوة بعنوان “تجربتي مع صلاح جاهين”، تحدث الفنان حسين فهمي عن صلاح جاهين، وذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، اليوم.

كشف فهمي عن علاقته بـ صلاح جاهين وأنها بدأت منذ دراسته في معهد السينما، موضحًا أنه بدأت علاقته بصلاح جاهين عندما كان يرأه برفقه مفيد فوزي في مكتبة مجلة صباح الخير.

وتحدث حسين فهمي على كواليس مشاركته في فيلم “خلي بالك من زوزو”، قائلًا:” كانت عائد من تصوير فيلم في لبنان، وأثناء رحلتي من المطار وجدت إعلانات عن فيلم خلي بالك من زوزو، وتمنيت أن أشارك في هذا المسلسل، وفوجئت بمنتج الفيلم يتواصل معي للمشاركة، وذهبت حينها إلى منزل صلاح جاهين بحضور الفنانة سعاد حسني والملحن كمال الطويل، لنسمع كلمات الأغنية”.

وتابع:” فيلم خلي بالك من زوزو كان عملًا جماهيريًا وفنيًا على مستوى الصناعة، برغم من تعرضه لكثير من الانتقادات والاتهامات بـ أنه تم إنتاجه لـ إلهاء الناس، إلا أنه كان فيلمًا خفيفًا ولكن كان يناقش قضايا مهمة”.

وأشار فهمي أن هذا الاتهامات كانت من الصحافة لأن توقيت الفيلم كان يتزامن مع توقيت حرس أكتوبر عام 1973 وبعد هزيمة يونيو 1967، وفسره بعض الأشخاص والكتاب أنه محاولة لـ إلهاء الناس وتغيبهم عن الحرب”.

ووضح فهمي أن ميزانية الفيلم كانت 15 ألف جنيه وصلاح جاهين دفع منهم 5 آلاف جنيه فقط.

وكشف عن رأي صلاح جاهين عن الفيلم قائلًا: الفيلم معمول وحش ومش هينجح”.

وتحدث حسين فهمي عن مرحلة اكتئابه بعد هزيمة 1967، قائلًا:” جالي إنهيار عصبي بعد هزيمة 1967 وقعدت فترة أتعالج أنا وصلاح جاهين بسبب النكسة فجمعتني حالة اكتئاب مع صلاح جاهين من هزيمة 5 يونيو 1967″.

وتابع:”كانت فترة قاسية جدًا، في الأول مخي رفض الهزيمة، لما تأكدت من الهزيمة وقعدت فترة أتعالج بانجلترا، لما انتصرنا في 73 مكنتش مصدق من الصدمة وسافرت كتير عشان أخرج من الأزمة كنت بروح مهرجانات ومتاحف تشكيلية وهو ما انقذني وقلل من آثار الهزيمة على روحي”.

انطلقت أمس فعاليات معرض الكتاب، في دورته الـ 54، والذى ينعقد من يوم 25 يناير حتى يوم 6 فبراير، وتحمل هذه الدورة شعار على اسم مصر.. معًا نقرأ ونفكر ونبدع”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!