الفن نيوز

كيرة والجن يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية

✍🏻 إيمان الجندي

حقق فيلم “كيرة والجن” أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث تخطت إيرادات الفيلم 120 مليون جنيه.

طُرح فيلم “كيرة والجن” يوم 30 يونيو 2022 بدور العرض السينمائية في مصر، كما نافس فيلم “كيرة والجن” في الدورة 52 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وشهد الفيلم إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

فيلم كيرة والجن

تدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي بالتزامن مع أحداث ثورة 1919، والفيلم من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

أبطال فيلم كيرة والجن

شارك في بطولة فيلم “كيرة والجن” العديد من النجوم أبرزهم:” كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، عارفة عبد الرسول، علي قاسم، محمد عبد العظيم، روبي، أحمد كمال، إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، سلوى عثمان”، وغيرهم من النجوم.

فيلم كيرة والجن يحصد 3 جوائز في حفل joy award

حصد فيلم “كيرة والجن” جائزة الفيلم المفضل لعام 2022 في حفل joy award، كما حصل الفنان أحمد عز على جائزة الممثل المفضل لدوره في فيلم “كيرة والجن”، وحصلت الفنانة هند صبري على جائزة الممثلة المفضلة بسبب دورها في فيلم “كيرة والجن”.

آخر أعمال أحمد عز السينمائية

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد عز فيلم “العارف”، الذي تم إصداره عام 2021 وتدور أحداث الفيلم في إطار التشويق والإثارة، وشارك في بطولة الفيلم العديد من النجوم أبرزهم:”أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، ركين سعيد، أحمد خالد صالح، محمد ممدوح، كنزي رماح، باسم قهار، حازم إيهاب”، وغيرهم من النجوم، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

آخر أعمال كريم عبد العزيز وأحمد عز الدرامية

يذكر أن آخر أعمال الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز هو مسلسل “الاختيار 3″، الذي شاركوا به في الماراثون الرمضاني لعام 2022، وتدور أحداث المسلسل حول الأحداث التي بعد ثورة 25 يناير، وشارك في بطولة المسلسل العديد من النجوم أبرزهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، أحمد السقا، إيمان العاصي، محمد رياض، خالد الصاوي، دنيا المصري، صبري فواز، كارولين عزمي، سمر مرسي، وغيرهم من النجوم، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!