أخبار

رئيس قطاع التجارة الداخلية: النسكافية ليست بودرة بلاط وتم سحب العينات المغشوشة من الأسواق

انتشر منذ أيام قليلة مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من داخل أحد المصانع التي تقوم بتقليد بعض المنتجات المعروفة و المتداولة في الأسواق المصرية، وبدأت الأنباء تتردد عن صناعة النسكافية من بودرة البلاط، مما أدى إلى سخرية المواطنين، وخوف البعض الآخر من تلك المادة.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج “مساء dmc”، تحدث المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن تلك الأمر، وكشف العديد من الأمور الخفية، وأوضح الاتهامات الموجهة إلى صاحب تلك المصنع.

حيث قال رئيس قطاع التجارة الداخلية: “صاحب المصنع عمل بلبلة في السوشيال ميديا وبين المواطنين، رغم أنه جايب مكانات غالية جدًا، وكان من الممكن أن يصنع مكانة خاصة له في السوق من دون الغش و تضليل المواطنين”.

وتابع: “المصنع غير مرخص، رغم أن الدولة سهلة إجراءات الترخيص، ودي أول تهمة هيتعاقب عليها، والرجل مهمل أدي إلى غش وتضليل الشعب المصري، وسوف تكون العقوبة حسب مادة 154 في القانون”.

ثم أضاف خليل: “التهمة الثانية التي توجهت إلى صاحب المصنع هو تقليد علامات مائية، وهذه التهمة سوف يتم المعاقبة عليه حسب مادة 82 في القانون”.

رئيس قطاع التجارة الداخلية : كل عقوبة سوف تكون أشد من الأخرى

وأردف: “التهمة الثالثة الموجهة لها، هي عدم وجود اشتراطية صحية في يد مالك المصنع وبذلك سوف يعاقب من قبل المحكمة الاقتصادية وعلى قضايا الغش التجاري، كل اتهام له عقوبة أشد من الآخرة”

فزع المواطنين وأخذ عينات وسوف يتم تحليلها

فزع المواطنين بعد أن انتشرت أنباء عن صناعة النسكافية وبعض المنتجات من بودرة البلاط و السيراميك ولكن أعطى رئيس قطاع التجارة الداخلية إجابة واضحة على تلك الأمر يقول ” تم أخذ عينة و تحويلها إلى تحليل النهاردة …المادة مش بودرة بلاط ولا سيراميك، دي مواد غذائية أقل جودة وغير مطابقة للمواصفات، أي سلعة تعرض في السوق لازم تكون مطابقة للمواصفات، بودرة البلاط لا تذوب في الماء، مافيش أحد يستطيع تقدير تلك المادة إلا بعد تحليل المادة بيولوجي”.

المنتج المغشوش في القليوبية وتم سحبه من الأسواق

أكد مسئول القطاع التجاري في الداخلية عن أن المنتج المغشوش تم سحبه من الأسواق بعد أن انتشر في القليوبية، وتم ضبط المصنع في الغربية فقد تمكنا من ضبط الكمية المعروضة في القليوبية.

وتابع: “التجار بتزعل لما بنطلب الفواتير…وده لازم عشان نعرف أن المنتج من شركة مضمونة و فيه كل الشروط القانونية، إحنا لازم نحمي المواطن المصري من الصلاحية، ونمنع تقليد المنتجات، صادرنا المنتجات المغشوشة من الأسواق”.

وفي ختام حديثه قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية: “يجب أن نقدم الشكوى عن الممارسات غير المشروعة عن طريق الخط الساخن، وكل مواطن هو مسئول ومفتش معانا”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *