أخبار

مصر الخير للتعاون المشترك لدعم دور الشباب العربي
لبناء الشخصية لعام الشباب ٢٠٢٣

كتبت: انجي عبد المنعم صبحي

في اطار دعم الشباب العربي استقبل اليوم وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الاتحاد العربي للتطوع في زيارة لمؤسسة “مصر الخير” ، حيث كانت الزيارة تمهيداً لتوقيع برتوكول تعاون مشترك يتضمن العديد من البرامج والمشروعات والأنشطة على المستوى العربي .

في إطار العمل على دعم التعاون المشترك على المستوى العربي ، استقبل الدكتور / محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مصر الخير” بمقر المؤسسة اليوم، وفداً رفيع المستوى من الاتحاد العربي للتطوع برئاسة حسن بو هزاع رئيس الاتحاد ، يرافقه انور صالح بوحسن أمين عام الاتحاد العربي للتطوع والمهندس عماد مسلم السعودي مدير الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد .

كما حضر اللقاء من جانب مؤسسة “مصر الخير” كل من المهندس أحمد على ، المدير التنفيذي للبرامج بالمؤسسة ، والمهندسه أمل مبدى – المدير التنفيذي لتنميه الموارد ، والدكتورة أمل جمال سليمان استشارى قطاع مناحي الحياة ، محمد ممدوح رئيس قطاع الجمعيات الأهلية، مجدى محرم القائم بأعمال رئيس قطاع مناحي الحياة .

بدأ اللقاء بتبادل الترحيب من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالوفد الرسمي من الاتحاد العربي للتطوع ، وأعرب رئيس الاتحاد عن سعادته بوجوده في مؤسسة “مصر الخير” للعمل على دعم التعاون المشترك بين الجانبين ، مؤكداً أهميه تلك الشراكة في الوقت الحالي خاصا في اطار عام الشباب العربي 2023 .

ومن جانبه استعرض الدكتور محمد رفاعي ،الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، استراتيجية المؤسسة خلال الفترة القادمة وأهمية الشراكة على المستوى العربي وكذلك أهميه تكريس التطوع في نفوس النشء والشباب ، كما استعرض دور وأنشطه وبرامج المؤسسة في تلك الفترة من منطلق رؤية المؤسسة في بناء الشخصية وتنمية الإنسان ، كما تناول المهندس/ أحمد على قطاعات المؤسسة المختلفة ودور كل قطاع .

من جانب اخر اكدت المهندسة أمل مبدى دور قطاع تنميه الموارد في جذب الموارد لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج والحملات في مجال الصحة والتعليم والغرامات بهدف المساهمة المجتمعية في تنميه الأفراد خاصة بالقرى والنجوع
وفى نفس السياق استعرضت الدكتورة أمل جمال و محمد ممدوح المشروعات المستجده التي ترغب المؤسسة والاتحاد فى توقيع بروتوكول التعاون المشترك بينهم من أجل تنفيذ أنشطة مشتركة بمصر وداخل الدول العربية ، واتخاذ الخطوات الإجرائية لضم المؤسسة داخل الاتحاد العربي للتطوع.

فيما أوضح أنور صالح الأمين العام للاتحاد عن أهمية الشراكة مع مؤسسة “مصر الخير” وكذلك حول دور الاتحاد مع وزارة التضامن الاجتماعي المصرية فى تنظيم مؤتمر قريبا ويأمل مشاركة المؤسسة فيه.

كما اضاف المهندس عماد مسلم مشروع “سافر للإنسانية” والذى يدعم ويكرس التطوع من أجل الإنسانية على مستوى القارات الإفريقية والأسيوية .
واختتم اللقاء بإهداء الدكتور / محمد رفاعى درع المؤسسة تعبيرا عن تقديره لرئيس الاتحاد والوفد المرافق له .

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!