ابداعاتخواطر

ألن تتقاطع اَلسُّبُل بدلا من توازيها؟

✍️آية جمال

قالوا لنا إن المستقيمين يجوز لهما أن:يتعامدان، يتوازيان، يتقاطعان مُنذ أن كنا صغارًا نرتاد المدرسة كنا ندرس هذه النظريات في الرياضيات، دائمًا ما قالوا إنه يجوز للمستقيمين المتعامدين أن يتقاطعا، ويجوز للمستقيمين المتقاطعين أن يتعامدا كذلك،لكن لماذا لا يجوز للمستقيمين المتوازيين أن يتقاطعا أو يتعامدا؟

هذا لأن المستقيمين المتوازيين يشبهان اثنين من الشوارع المتجاورة كلما مددنا فيهما لن يتقاطعا أبدًا، مثلهم تمامًا حياة البشر، خاصة الحب.

فعندما تلتقي بشخص لأول مرة، من المؤكد أنك لا تعرفه ولا هو يعرفك لكنك تشعر بالألفة والطمأنينة تجاهه؛ فتبدأ رحلتكما بالصداقة حتى تنتهي عند الحب، تظن أنها انتهت هنا؟

بالطبع لا، تبدأ مرحلة جديدة وهي الملل يَمَلّ منك ثم يبدأ بالابتعاد تَدْرِيجِيًّا، حتى يصبح كُلًّا منكما ملهِ في حياته ولا يعرف شيء عن الآخر، هكذا هو سبيلكما والمقدر لكما أن يصبح متوازيًا بدلًا من متقاطع، لكن إلى متى؟إلى متى؟سنظل نقابل الأشخاص غير المقدرة لنا، سيظل سبيلنا متوازيًا، ألن يتقاطع أبدا؟ألن يأتي مَن؟يغير مصيرنا، يجعلنا نتمنى التقاطع في أدهى فرصة، يسرقنا إلى حياة أخرى غير حياتنا، يتعلق بهِ فؤادنا ولا يستقر بعيدًا عنه، يوعد ويفي بوعده.

ألن يحين الموعد بعد؟موعد اللحظة التي أنظر له فيها لأخبره:ألن تتقاطع اَلسُّبُل بدلا من توازيها؟فيبادلني النظر وهو يبتسم ليقول:هل مدرسة الرياضيات لا تفكر في شيء آخر غيرها؟

لكن لا يهم سأفكر بطريقتك وإن كلفني الأمر سنين للتعلم.

وفي النهاية ستكون إجابتي:إن كنت أتمنى فيا ليت سُبلنا تتعانق بدلًا من تقاطعها.

ثم يسألني هل نجحت في الاختبار يا أستاذة الرياضيات؟فأجيبه بكل حب:من قبل الإجابة يا ملك المغازلات

لكن كل هذه أحلام لا مفر منها ولا يحق لنا إيقافها، فلا نملك سواها، ولا يسعنا سوى أن ننتظر مَن يحققها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!