رياضة

ssc السعودية وشاهد تبثان مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

ينتظر محبو وعشاق كرة القدم في مصر، وجمهور النادي الأهلي خاصةً، أولى مباريات الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستنطلق، اليوم الأربعاء، الموافق للأول من فبراير 2023، وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر نفسه.

ستقام المباراة، مساء اليوم، وتحديدًا عندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة، وذلك على الإستاد الكبير بطنجة أو إستاد ابن بطوطة.

القنوات والمنصات التي ستبث مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

ومن المقرر أن تبث قنوات ssc الرياضية السعودية مباريات البطولة، ومن بينها مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، وفقًا لما أعلنته شركة ssc الرياضية السعودية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التغريدات القصيرة الشهير تويتر.

كما أعلنت منصة شاهد عن بث مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي عبر شاشتها، وذلك عبر قناة المنصة الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب.

الأهلي وأوكلاند سيتي لم يلتقيا إلا مرة وحيدة

وبالرغم من مشاركة الأهلي في سبع بطولات من كأس العالم للأندية، وستكون مشاركته اليوم هي المشاركة الثامنة، وكذلك مشاركة أوكلاند سيتي في تسع بطولات، بينما ستكون مشاركته بهذه البطولة هي المشاركة العاشرة، إلا أن الفريقين لم يلتقيا إلا مرةً واحدة عام 2006.

حيث التقيا في أول مباراة لهما في بطولة عام 2006، التي أقيمت في اليابان، في ثاني مشاركات الأهلي بالبطولة، والتي حسمها الأهلي لصالحه بهدفين مقابل لا شيء.

بطولة 2006 تشهد حصد الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية

يشار إلى أن بطولة عام 2006، هي أول بطولة تشهد تحقيق الأهلي للمركز الثالث، والحصول على برونزية كأس العالم للأندية.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2023 بصفته وصيفًا لدوري أبطال أفريقيا 2022

علمًا بأن الأهلي شارك من قبل في سبع بطولات، وهي 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2021 و2022، ويشارك في هذه البطولة بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا للعام الماضي 2022.

حيث أصدر الفيفا قرارًا في نهاية العام الماضي بمشاركة الأهلي في البطولة، بسبب مشاركة نادي الوداد المغربي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا للعام الماضي، وهو فريق من البلد المنظمة للبطولة، وهي المغرب، ليتم إصدار قرارًا بمشاركة الأهلي في البطولة.

آخر فوز للأهلي في الدوري

يذكر أن النادي الأهلي كان قد حقق فوزًا في آخر مبارياته بالدوري على نادي البنك الأهلي بهدف مقابل لا شيء، في المباراة، التي أقيمت بالجولة الـ15 من بطولة الدوري الممتاز، ليضيف لرصيده ثلاث نقاط جديدة، ويؤمن بها صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 37 نقطةً.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!