زمن الفن الجميل

رمضان 2023 يشهد مرور 20 عامًا على رائعة يحيى الفخراني الليل وآخره

ليس مجردًا فنانًا موهوبًا يستطيع أن يحمل عملًا دراميًا أو سينمائيًا بمفرده، ولكنه أحد عملاقة الفن، حيث تربع على عرش الدراما المصرية لأكثر من 40 عامًا، حتى لُقب بعملاق الدراما العربية.

إنه النجم الكبير يحيى الفخراني، الذي طالما أمتعنا بأعماله المميزة، حقق من خلالها نجاحاتٍ كبرى، ودائمًا ما يحرص المشاهدون على متابعة أعماله الدرامية، لما يقدمه من أعمال ذات قيمة، وتحمل معنًى ورسالةً.

مسلسل الليل وآخره يمر على عرضه 20 عامًا مع حلول رمضان 2023

ومع حلول شهر رمضان للعام الحالي 2023، يكون قد مر 20 عامًا على عدد من الأعمال الدرامية المميزة، التي تم عرضها في موسم دراما رمضان لعام 2003، ومنها رائعة يحيى الفخراني الخالدة الليل وآخره.

أحداث مسلسل الليل وآخره

الليل وآخره ليس مجرد دراما اجتماعية، بل إنه حالة فنية فريدة من نوعها، فهو مسلسل تبدو قصته بسيطة، لكن بقدر هذه البساطة يكمن عمقًا كبيرًا في طرح قضايا اجتماعية هامة.

تدور أحداث الليل وآخره في إطار اجتماعي صعيدي، حول رحيم عمران المنشاوي، يحيى الفخراني، الذي يتولى شئون عائلته المنشاوية، كونه الابن الأكبر فيها.

ورغم كل ما يبذله من جهد، لتحقيق الاستقرار لعائلته وتوفير كل ما يلزمها، إلا أنه يصدم في أشقائه، بعدما رفضوا زواجه من الراقصة حسنات، الفنانة نرمين الفقي، حتى لا تتعرض صورتهم الاجتماعية للاهتزاز.

وهو ما يغضب رحيم، فيقرر أن يأخذ ميراث أشقائه، بعدما رأى أنهم لم يلتفتوا لما قدمه لهم على مدار السنوات الماضية، ووقفوا أمام تحقيق سعادته، حرصًا منهم على شكلهم الاجتماعي.

دراما اجتماعية هادفة تقدم العديد من المشكلات والقضايا، بهدف غرس العديد من القيم والمبادئ، التي يتضمنها المسلسل بداخل أحداثه.

أبطال مسلسل الليل وآخره

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، نرمين الفقي، هدى سلطان، رشوان توفيق، سعاد نصر، إبراهيم يسري، عزة بهاء، نبيل نور الدين، أحمد الدمرداش، داليا إبراهيم، أحمد عقل وغيرهم.

وهو من تأليف محمد جلال عبد القوي، غناء التتر لعلي الحجار، إخراج رباب حسين ومن إنتاج الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وقد حقق العمل نجاحًا مدويًا، ويعد أحد كلاسيكيات الدراما المصرية الخالدة.

يحيى الفخراني يقوم بالتعليق الصوتي على برومو مسلسل تياترو

يذكر أن يحيى الفخراني قام بالتعليق الصوتي على برومو مسلسل تياترو، الذي من المقرر أن يتم عرضه قريبًا عبر قناة cbc وقناة cbc دراما.

يحيى الفخراني يغيب عن الموسم الرمضاني لعام 2023

والجدير بالذكر أن عملاق الدراما العربية النجم الكبير يحيى الفخراني سيغيب عن الموسوم الرمضاني لهذا العام، لكنه سيعود خلال الموسم الرمضاني للعام المقبل 2024، من خلال عمل درامي يجمعه بالكاتب عبد الرحيم والمخرج شادي الفخراني.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!