ابداعاتخواطر

وما النجاح سوى لقب

✍️ ندا عباس البيومي

وما هي روح السباق سوى عزيمة، إرادة، عقل سليم، إحترام الآخرين، ربما إحترام الآخرين في السباق يجعلك أنت الخاسر، ولكن خاسر وأنت بداخلك فرحتٍ بأنك قد خسرت بشرف كبير، السباق لا يشترط على غني، وفقير، كبير، وصغير، قوي، وضعيف. فمن يمتلك إرادة، وعزيمة أكثر يا صديقي سيصل مهما مر امام صوبات، لا تفرح عندما تلقي من يشجعك بأمواله، وسلطاته، بل إفتخر بمن يمنع عنك ذلك الحيل، ويجعلك تفوز بعزيمتك، وارادتكَ فقط.

فما هي لذة النجاح سوى في أنك قد نلت تعب ما قد مضى، لا تيأس فلا لليأس مكان في زمننا هذا، لا تسخر من ممتلكاتك مهما كانت بسيطة، بل اسخر من عقلك الذي يجعلك تفكر بهذا الشكل، فربما الله جعلك فقيرًا ليجعلك غني الأخلاق، القلب، المبادئ، القيم الحميدة ليس الجميع يمتلك هذه المواصفات، ولكن الله قد جعلك مالك لها.

لا تنسى بأنها ما هي إلا إمتحان لتلتقي بنتيجته وجه كريم، عفيفٌ، رحيم، أعلم أنها أيام ثقال.

ولكن كم من أيام ثقال قد مرت بعون الله، لا تكن ضعيفًا مهما ازدت في المحاولات مرة تلو الأخرى، كن أنت يا صديقي، وثق بأن النجاح، والخسارة في هذه الدنيا ما هو سوى لقب لا يعني شيء عند يوم الحساب.

اجعل طريق نجاحك على حق، وخير حينها فقط سوف تتلذذ الفرحة الحقيقية، ستنام بداخلك راحة بأنك لم تظلم أحد بل نجحت بتوفيق الله.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!