رياضة

“بطل إفريقيا”.. موعد مباراة الوداد المغربي ضد الهلال السعودي في مونديال الأندية المغرب 2023 والقنوات الناقلة

يخوض نادي الوداد المغربي، بطل دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية 2022، مواجهةً صعبةً أمام زعيم الكرة السعودية ونادي القرن الآسيوي، نادي الهلال السعودي، ضمن منافسات ربع نهائي مونديال الأندية بالمغرب 2023.

ومن المقرر إقامة المباراة الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة ونصف عصرًا بتوقيت المغرب، الخامسة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، وذلك على ملعب الأمير مولاي عبد الله، بالعاصمة المغربية الرباط.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

وسوف تنقل المباراة كل من عدسات قناة ssc الرياضية السعودية وكذلك عدسات منصة شاهد، إذ تحظى البطولة بمتابعة واهتمام كبير من جانب الجمهور في كافة أرجاء الوطن العربي، نظرًا لمشاركة ثلاثة أندية عربية فيها، وهي الوداد المغربي، الهلال السعودي، طرفا لقاء اليوم، والأهلي المصري، طرف مباراة الليلة في التاسعة مساءً أمام نادي سياتل ساوندرز الأمريكي.

مشاركة الوداد والهلال في البطولة

علمًا بأن الوداد يشارك في البطولة بصفته بطلًا لدوري أبطال أفريقيا 2022، بعد فوزه على الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة 2-صفر، وذلك في تكرار لسيناريو نهائي البطولة نفسها عام 2017.

حينما فاز عليه بمجموع مباراتي النهائي بنتيجة 2-1، إذ كان النهائي وقتها يقام بنظام مبارلتين للذهاب والإياب، حيث تعادل الفريقان إيجابيًا في المباراة الأولى، التي أقيمت في القاهرة بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز الوداد في المباراة الثانية بالمغرب بنتيجة 1-صفر، أما الهلال السعودي فيشارك في البطولة بصفته بطلًا لدوري أبطال آسيا في نسخة عام 2021.

المباراة الأولى للوداد والهلال في البطولة

وتعد مباراة الوداد والهلال هي المباراة الأولى لكلا الفريقين بالبطولة، حيث لم يشاركا في الدور الأول، وجاءت مشاركتهما ابتداءً من الدور الثاني للبطولة.

المواجهة الخامسة بين الفريقين

يشار إلى أن هذه هي المواجهة الخامسة، التي تجمع كلا الفريقين، حيث سبق وأن التقى الوداد والهلال في أربع مواجهات من قبل، فتواجها في ثلاث مباريات ببطولة الأندية العربية، ومرة في بطولة النخبة الدولية، واستطاع نادي الوداد المغربي أن يفوز في مباراة، بينما فاز الهلال في اثنتين وتعادلا في واحدة.

الهلال يحقق المركز الرابع في النسختين الماضيتين من مونديال الأندية

يذكر أن الهلال كان قد تمكن من تحقيق المركز الرابع في النسختين الماضيتين من بطولة مونديال الأندية عامي 2022 و2023.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!