أخبار

1000 زائر لركن متحف الطفل بمعرض الكتاب حتى الآن.. صور

تواجد اليوم في معرض الكتاب في دورته الـ 54 في متحف الطفل، 1000 زائر من فئة الأطفال يترواح عمرهم من 6 حتى 13 عامًا.

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن ركن مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل”، بالصالة رقم 5 بمعرض الكتاب في نسخته 54، استقبل حوالي 1000 طفل من الفئة العمرية من سن 6 حتى 13 عام، كان فى استقبالهم أمناء وامينات متحف الطفل الذين قاموا بالتواصل معهم، وتعرفهم بأنشطة وخدمات متحف الطفل المختلفة وتقديم الشرح اللازم عن المحتوي التعليمي للمتحف ومركز العلوم، كما تمت مشاركتهم في الأنشطة التراثية، ورش الكتابة الهيروغليفية والنحت والعمارة.

مشيرًا إلى تنفيذ ورشة الكتابة الهيروغليفية ضمن الفعاليات، حيث قام الأطفال بتعلم بعض الحروف والعلامات ومحاولة كتابة أسمائهم بالكتابة المصرية القديمة مما يعزز فيهم روح الوطنية والانتماء كما تهدف الورشة إلى تنمية مهارة التأمل لدى الطفل، من خلال ملاحظة كيف استغل المصري القديم الاصوات الموجودة من حوله للتعبير عما يريد.

قال أسامة عبد الوارث، مدير متحف الطفل أن الزوار عبروا عن سرورهم بمشاركتهم في ورش العمل، والتى نجحت في توصيل رسالة المتحف الثقافية، معربين عن سعادتهم بالمسابقات التي احتوت على أسئلة ومعلومات عن حضارة مصر القديمة، والتي تعزز في نفوسهم حب الوطن، سواء أكانت سياحية أو تاريخية وعملت على تنمية أفكارهم وتقوية شخصيتهم وتعلمهم التعاون.

الدورة الـ54 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ… نفكر… نبدع”.

صلاح جاهين شخصية المعرض لهذا العام

وتم اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد أحد أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريا وعربيا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه. ‏

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!